4 نصائح لتحقيق الدخل من المدونة

 

4 نصائح لتحقيق الدخل من المدونة


في الأيام الأولى للإنترنت ، كانت المدونات تُستخدم بشكل أساسي كمجلات شخصية. الآن ، يتم استخدامها لتوفير المعلومات والترفيه وكل شيء بينهما.

في هذه الأيام ، يجذب التنوع الهائل في المدونات ما يصل إلى 77٪ من جميع مستخدمي الإنترنت حول العالم . في المملكة المتحدة ، أصبحت المدونات ناجحة للغاية لدرجة أن استطلاعات Statista الأخيرة كشفت أن ما يقرب من 40 ٪ من المدونين البريطانيين لديهم جمهور يتراوح بين 1000 إلى 10000 زائر. بسبب حركة المرور هذه ، ليس سراً أن المدونات تُستخدم أيضًا لكسب المال اليوم. في الواقع ، يحقق العديد من المدونين دخلًا بدوام كامل من مدوناتهم وحدها ، وتستمر استراتيجيات توليد الدخل من المدونات في التطور. إذا كنت تأمل في جني الأموال من مدونتك الخاصة ، فإليك بعض نصائح تحقيق الدخل:

عرض إعلانات البانر

في الأيام الأولى لتحقيق الدخل من المدونة ، كانت إعلانات البانر هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتوليد دفق دخل ثابت. في عام 2022 وما بعده ، لا يزال عرض إعلانات البانر وسيلة فعالة وسهلة لكسب المال من موقع الويب الخاص بك. إنها سهلة الإعداد ولا تتطلب منك الكثير من العمل بعد ذلك. يمكنك إنشاء عدد قليل من المواقع الإعلانية وكسب المال مقابل كل نقرة تتلقاها تلك اللافتات. بعض من كبار المعلنين في المملكة المتحدة الذين يستخدمون إعلانات البانر تشمل Virgin Media و L'Oreal و Tesco.

يبيع بعض المدونين إعلانات البانر بشكل فردي ، ولكن الطريقة الأسهل هي التسجيل بشبكة إعلانية ستضع الإعلانات تلقائيًا.

يعد إعداد إعلانات البانر غير مكلف نسبيًا مقارنة بأنواع الحملات الأخرى ، مما يجعلها جذابة للمدونين الجدد الذين لا يزالون يحددون مقدار حركة المرور التي سيجذبها موقعهم.

افتح متجرًا على الإنترنت

تتمثل إحدى أفضل الطرق لكسب المال من مدونتك في فتح متجر على الإنترنت حيث يمكنك بيع المنتجات المتعلقة بالمحتوى الخاص بك. يمكنك بيع المنتجات المادية ، مثل الملابس أو الملحقات ، أو المنتجات الرقمية ، مثل الكتب الإلكترونية أو البرامج.

أصبح فتح متجر على مدونتك أكثر ملاءمة من خلال حلول معالجة الدفع
 المصممة لمساعدة الشركات الصغيرة. وهذا يشمل مالكي المدونات ومنشئي المحتوى عبر الإنترنت. نظرًا لأن هذه الحلول تدعم عمليات الدفع بدون تلامس مثل بطاقات الائتمان والمعاملات الهاتفية على المحطات الافتراضية ، يمكن للزوار التسوق والتحقق من العناصر بسهولة. توفر هذه الحلول أيضًا أنظمة مكافحة الاحتيال والتقارير الآلية التي توفر السهولة والحماية للمدونين والعملاء.

مع ظهور التجارة الإلكترونية ، حان الوقت الآن لزيادة طلب المستهلك على التسوق عبر الإنترنت من خلال مدونتك.

كن مسوقًا تابعًا

يعد التسويق بالعمولة طريقة سهلة لكسب بعض المال من المحتوى الخاص بك مع توفير معلومات مفيدة لقرائك. يتضمن هذا النوع من تحقيق الدخل المستند إلى الأداء الترويج لمنتجات أو خدمات أشخاص آخرين على موقع الويب الخاص بك وكسب عمولة منه.

ليس عليك أن تكون مسوقًا محترفًا لبدء عمل تسويق تابع على مدونتك - كل ما تحتاجه هو موقع ويب حيث يمكنك نشر مقالات حول المنتجات أو الخدمات التي تخدم مكانتك. أفضل جزء هو أن العديد من البرامج التابعة في المملكة المتحدة ، مثل Skimlinks و FlexOffers ، تلبي احتياجات المدونين على وجه التحديد وتجعل العملية أسهل بالنسبة لك.

عرض خطط العضوية

تعد خطط العضوية من أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من مدونة. توفر هذه الخطط لقرائك طريقة للدفع مقابل المحتوى الحصري وتساعدك على بناء مجتمع حول عملك.

يمكن أن تكون أي شيء من رسالة إخبارية بسيطة عبر البريد الإلكتروني تتيح للمشتركين الوصول إلى المحتوى الحصري والخصومات إلى خدمة اشتراك كاملة للمحتوى والخدمات المتميزة. يمكنك تقديم خطط عضوية مختلفة بناءً على نقاط السعر ، من 2 جنيه إسترليني إلى 100 جنيه إسترليني شهريًا ، اعتمادًا على المحتوى. المفتاح هو التأكد من أن كل ما تقدمه له قيمة كافية للناس لدفع ثمنه.

سواء كنت تخطط لاستثمار مدونتك على أنها نشاط جانبي أو مصدر دخل كبير ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لك في عام 2022 وما بعده. من خلال الحصول على المزيج الصحيح من حركة المرور ، وموقع ويب مصمم جيدًا ، واستراتيجية محتوى جذابة ، يمكنك توقع تدفق الأموال.

أحدث أقدم