كيف تشتري منزل في عام 2022

 كيف تشتري منزل في عام 2022

ما يجب مراعاته

هل الوقت مناسب الآن لشراء منزل؟



نعم و لا. وصلت معدلات الرهن العقاري إلى مستويات منخفضة قياسية في أوائل عام 2021 لكنها قفزت كثيرًا في عام 2022. وفي الوقت نفسه ، أدى الطلب القوي على المنازل إلى ارتفاع الأسعار وإحباط العديد من مشتري المساكن المحتملين. وفقًا لمؤشر أسعار المنازل CoreLogic Case-Shiller ، ارتفعت أسعار العقارات بنسبة 20٪ تقريبًا بين مايو 2021 ومايو 2022. وبحلول أغسطس 2022 ، تباطأت وتيرة الارتفاع إلى 13٪. ومع ذلك ، فإن سوق الإسكان الذي حطم الرقم القياسي قد بدأ أخيرًا في البرودة . أفاد السماسرة بتباطؤ مكاسب الأسعار وارتفاع المخزونات ، ويتوقع الاقتصاديون في قطاع الإسكان تراجع معدلات الرهن العقاري. في الأسواق الأكثر سخونة ، مثل شمال كاليفورنيا ، تراجعت الأسعار بالفعل. هذه كلها أخبار جيدة للمشترين. ولكن هناك الكثير من عدم اليقين بشأن أين تذهب قيم المنزل من هنا. تتوقع الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين وجمعية المصرفيين للرهن العقاري أن تكون أسعار المساكن ثابتة بشكل أساسي في عام 2023. ويقول آخرون إن الأسعار قد تنخفض بنسبة 20 في المائة أو أكثر. من على حق؟ من تعرف. طالما أنك مستعد ماليًا لامتلاك المنازل وتخطط لامتلاك العقار لمدة خمس سنوات أو أكثر ، يجب أن تكون قادرًا على تجاوز تقلبات السوق . لقد خلقت طفرة الأسعار مخاوف حتمية بشأن الشراء عند الذروة. ترتفع قيم المساكن بمرور الوقت ، ولكن هناك احتمال لتصحيح الأسعار من تلقاء نفسها. يقول كين إتش جونسون ، خبير الاقتصاد العقاري في جامعة فلوريدا أتلانتيك والمؤلف المشارك لكتاب مؤشر بيراشا وهاردن وجونسون للشراء مقابل مؤشر الإيجار . "إذا كنت تتطلع إلى الشراء ، فاقم بالمساومة بقوة وكن على استعداد للمغادرة. هل يجب علي شراء منزل؟ يمكن أن يمنحك الانتقال إلى ملكية المنزل شعورًا بالفخر مع تعزيز آفاقك المالية طويلة الأجل ، إذا كنت مستعدًا جيدًا وعيناك مفتوحتان. عند التفكير في شراء منزل ، ضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد ترسيخ الجذور أو الحفاظ على المرونة مع وضعك المعيشي. ما مدى أمان وظيفتك ، وهل يمكنك الميزانية بشكل مريح لإصلاحات المنزل وصيانته بالإضافة إلى مدفوعات الإسكان الشهرية؟ هل أنت مستعد للبقاء في مكان واحد؟ هل لديك أطفال أو أفراد أسرتك في الاعتبار؟ متى يجب علي شراء منزل؟ في الأوقات العادية ، الربيع هو البداية التقليدية لموسم شراء المنزل ، حيث عادة ما تضرب العديد من القوائم السوق. ومع ذلك ، لم يعد السوق إلى طبيعته تمامًا منذ أن قلب فيروس كورونا هذا الجدول. من المفترض أن يكون هذا الشتاء بطيئًا نسبيًا في الشراء ، ولكن مع انخفاض مخزون المساكن ، سيظل يشعر بالمنافسة مقارنةً بمواسم ما قبل الجائحة. على أي حال ، فإن استعدادك المالي أكثر أهمية من الوقت من العام. هذا يعني تنظيم أموالك وترتيب ائتمانك حتى تتمكن من تأمين رهن عقاري معقول بسلاسة. بالإضافة إلى الدفعة الأولى ، يجب أن يكون لدى مشتري المساكن المحتملين أموال كافية مخصصة لتغطية تكاليف الإغلاق ، والتي يمكن أن تتراوح من 2 في المائة إلى 4 في المائة من سعر الشراء. عند وضع ميزانية لدفع الرهن العقاري الشهري ، لا تأخذ فقط المبلغ الأساسي والفائدة في الاعتبار ، ولكن أيضًا ضرائب الممتلكات ، والتأمين على أصحاب المنازل ، ورسوم اتحاد مالكي المنازل (إن وجدت) ، بالإضافة إلى تأمين الرهن العقاري الخاص إذا كنت تقوم بإخفاء أقل من 20 بالمائة. لا تنسَ تخصيص أموال للصيانة المستمرة والإصلاحات غير المتوقعة التي لا بد أن تظهر أيضًا. دليل خطوة بخطوة لشراء منزل

1. افهم لماذا تريد شراء منزل

شراء منزل هو قرار رئيسي لا ينبغي الاستخفاف به.

شراء منزل هو قرار رئيسي لا ينبغي الاستخفاف به. إذا لم تكن واضحًا بشأن سبب رغبتك في شراء منزل ، فقد ينتهي بك الأمر بالندم على اختيارك. كيف تبدأ: حدد أهدافك الشخصية والمالية. يقول Edwence Georges ، مسؤول المبيعات بشركة RE / MAX: "يجب أن يفكر المشترون في أشياء مثل الوقت الذي ينوون فيه الانتقال وماذا يريدون في المنزل - وسائل الراحة والموقع المثالي والمدة التي قد يستغرقونها لتوفير دفعة أولى " في ويستفيلد ، نيو جيرسي. "هذه كلها مهمة للمساعدة في تحديد الأهداف التي يرغبون في تحقيقها.

2. تحقق من الدرجة الائتمان الخاصة بك

ستساعدك درجة الائتمان الخاصة بك على تحديد خيارات التمويل الخاصة بك ؛ يستخدمه المقرضون ( من بين عوامل أخرى ) لتعيين تسعير القرض الخاص بك ومعرفة ما إذا كنت قادرًا على سداد قرضك العقاري. كلما كان سجلك الائتماني أفضل ، زادت فرصك في الحصول على تمويل بأفضل الشروط والأسعار. كيف تبدأ: يمكنك الحصول على تقرير الائتمان الخاص بك والنتيجة من كل من وكالات الإبلاغ الائتماني الرئيسية الثلاث ، Equifax و Experian و TransUnion ، مجانًا مرة واحدة في السنة. قد يوفر مصرفك أو شركة بطاقة الائتمان التي تتعامل معها وصولاً مجانيًا إلى درجاتك أو تقرير الائتمان أيضًا.

3. إنشاء ميزانية الإسكان

سيساعدك تحديد ميزانية واقعية لمنزلك الجديد على تحديد ما يمكنك تحمله ومقدار تكاليف كل شيء. كيف تبدأ: سعر الشراء ليس الصورة الكاملة. ضع في اعتبارك المصاريف الأخرى بعناية لتحديد ما يمكنك تحمله. يقول بيج كروجر ، سمسار عقارات ومؤسس Signal Real Estate في جاكسونفيل بيتش بولاية فلوريدا: "يميل المشترون إلى نسيان احتساب التكاليف الأخرى ، مثل رسوم اتحاد مالكي المنازل وتخصيص الأموال لتكاليف الصيانة". "فقط لأنك قادر على تحمل رهن عقاري ودفعة أولى لا يعني أنه يمكنك تحمل هذه التكاليف طويلة الأجل بعد الانتقال.

4. حفظ ل دفعة أولى

لتجنب تأمين الرهن العقاري الخاص ، أو PMI ، ستحتاج إلى توفير ما لا يقل عن 20 في المائة من سعر شراء المنزل للدفعة الأولى. يقدم بعض المقرضين قروضًا عقارية بدون مؤشر مديري المشتريات مع دفعات مقدمة منخفضة ، لكنهم يتوقعون دفع سعر فائدة أعلى. كيف تبدأ: ابحث عن متطلبات الدفعة المقدمة للقرض الذي تريده حتى تعرف بالضبط المبلغ الذي ستحتاج إليه. إذا عرض أحد الأصدقاء أو الأقارب أو صاحب العمل تقديم هدية دفعة مقدمة ، فابدأ محادثة في وقت مبكر لمعرفة المبلغ الذي يخططون للمساهمة به وإذا كان هناك أي نقص ستحتاج إلى تغطيته - وتأمين خطاب هدية منهم جيدًا في تقدم أيضا.

5. تسوق للحصول على قرض عقاري

الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض عقاري مفيد عندما تقدم عرضًا على منزل ، ويمنحك مقابلاً أكثر ثباتًا لمقدار ما يمكنك تحمله. كيف تبدأ: تسوق مع ما لا يقل عن ثلاثة مقرضين أو وسيط رهن عقاري لزيادة فرصك في الحصول على سعر فائدة منخفض. قم بالتسجيل للحصول على حساب مصرفي لتحديد الوقت المناسب للإضراب على الرهن

6. تعيين وكيل عقارات

يمكن لوكيل عقارات ذي خبرة أن يوفر لك الوقت والمال من خلال مساعدتك في العثور على منزل أحلامك والتفاوض مع البائع نيابةً عنك. كيف تبدأ: اتصل بالعديد من وكلاء العقارات واطلب مقابلتهم لإجراء محادثة حول احتياجاتك قبل اختيار واحد. يقول كروجر: "يمكن لأي شخص لديه معرفة بمنطقة معينة معرفة ما إذا كانت ميزانيتك واقعية أم لا ، اعتمادًا على الميزات التي تريدها في المنزل". "يمكنهم أيضًا توجيهك إلى المناطق المجاورة في الحي الذي تريده أو أنواع أخرى من الاعتبارات لمساعدتك في العثور على منزل."

7. انظر منازل متعددة

مجرد عرض صور القائمة ليس بديلاً عن زيارة المنازل شخصيًا والتعرف على الحي ووسائل الراحة فيه. كيف تبدأ: دع وكيلك العقاري يعرف أنواع المنازل التي تريد رؤيتها ، أو ابحث بنفسك عن المنازل عبر الإنترنت. يمكن لوكيلك إنشاء ملف التعريف الخاص بك في خدمة القوائم المتعددة المحلية (MLS) ، وقاعدة بيانات للمنازل المعروضة للبيع ، وإعداد عمليات بحث تلقائية لتلك التي تفي بالمعايير الخاصة بك. قد لا تتمكن من التحقق من كل شيء في قائمة رغباتك ، لذلك سترغب في إعطاء الأولوية لما هو أكثر أهمية بالنسبة لك بعيدًا عن الموقع.

8. تقديم عرض

يمكن أن يساعد فهم كيفية تقديم عرض جذاب على المنزل في زيادة فرصك في أن يقبله البائع ، مما يجعلك تقترب خطوة واحدة من الحصول على تلك المفاتيح المرغوبة. كيف تبدأ: بمجرد العثور على "الشخص" ، سيساعدك وكيلك العقاري في إعداد حزمة عرض كاملة ، بما في ذلك سعر العرض ، وخطاب الموافقة المسبقة ، وإثبات الأموال لدفع دفعة أولى (وهذا يساعد في الأسواق التنافسية) و شروط أو حالات الطوارئ.

9. الحصول على تفتيش المنزل

يساعدك فحص المنزل في الحصول على صورة شاملة عن المشكلات الميكانيكية والهيكلية للعقار . سيساعدك الفحص في تحديد كيفية متابعة عملية الإغلاق. قد تحتاج إلى طلب إصلاحات من البائع ، أو قد تقرر التراجع عن الصفقة إذا كان لديك أمر طارئ في العقد. كيف تبدأ: يمكنك الحصول على توصيات لمفتشي المنزل من وكيل العقارات الخاص بك ، ولكن تأكد أيضًا من القيام بواجبك المنزلي قبل اختيار واحد. بناءً على عقدك وحالة إقامتك ، ستحتاج عمومًا إلى إكمال فحص المنزل بعد 10 إلى 14 يومًا من توقيع اتفاقية الشراء. بصفتك مشترًا ، فأنت عادة مسؤول عن دفع رسوم لمفتش المنزل ، وبينما يمكن أن تختلف الرسوم ، ستدفع في المتوسط ​​281 دولارًا إلى 402 دولارًا ، وفقًا لـ HomeAdvisor.

10. التفاوض بشأن الإصلاحات والاعتمادات

قد يكشف تقرير فحص المنزل الخاص بك عن مشكلات رئيسية أو ثانوية. من المحتمل أن تحتاج المشاكل الرئيسية إلى التعامل معها قبل أن يقوم مقرض الرهن العقاري الخاص بك بإنهاء القرض الخاص بك ، في حين أن المشكلات البسيطة يمكن أن تنتظر في كثير من الأحيان حتى تستحوذ على المنزل. كيف تبدأ: اطلب مساعدة وكيلك للتفاوض مع البائع. اطلب من البائع إما إجراء الإصلاحات أو منحك رصيدًا عند الإغلاق.

11. تأمين التمويل الخاص بك

الحصول على الموافقة النهائية على القرض يعني أنك بحاجة إلى الحفاظ على أموالك وائتمانك أثناء الاكتتاب . بمجرد أن تصبح جاهزًا للإغلاق ، لن ترغب في فتح خطوط ائتمان جديدة أو إجراء عمليات شراء كبيرة أخرى حتى يتم توقيع الأوراق. كيفية البدء: استجب على الفور لطلبات الحصول على مزيد من الوثائق وتحقق جيدًا من تقدير القرض الخاص بك للتأكد من صحة جميع التفاصيل حتى لا تكون هناك عوائق لاحقًا. قد تحتاج إلى تقديم أوراق إضافية بينما يُكمل المُقرض الخاص بك عملية الاكتتاب ، مثل: البيانات المصرفية عائدات الضرائب إثبات دخل إضافي خطاب هدية أو كشوف حساب مكتوبة تشرح الإيداعات الرئيسية في حسابك المصرفي

12. قم بعمل جولة أخيرة

الجولة النهائية هي فرصة لمشاهدة العقار قبل أن يصبح ملكًا لك. هذه هي فرصتك الأخيرة لمشاهدة المنزل وطرح الأسئلة ومعالجة أي قضايا معلقة قبل أن يصبح المنزل مسؤوليتك. كيفية البدء: تعال مع قائمة التحقق من فحص المنزل والمستندات الأخرى ، مثل فواتير الإصلاح وإيصالات أي عمل قام به المالك ، للتأكد من أن كل شيء قد تم على النحو المتفق عليه وأن المنزل في حالة جاهزة للانتقال.

13. أغلق على منزلك

بمجرد تلبية جميع الحالات الطارئة ، ستكون سعيدًا بالمشي النهائي وقد أعطى وكيل الإغلاق الضوء الأخضر للإغلاق ، فقد حان الوقت لجعله رسميًا وإغلاقه في منزلك . في هذه الخطوة الأخيرة ، سيصدر لك المُقرض وضع "واضح للإغلاق" لقرضك. كيفية البدء: قبل ثلاثة أيام عمل من تاريخ الإغلاق ، سيقدم لك المُقرض بيانًا ختاميًا يوضح جميع تفاصيل القرض ، مثل الدفعة الشهرية ونوع القرض ومدته وسعر الفائدة ومعدل النسبة السنوية (APR) ورسوم القروض ومقدار الأموال التي يجب أن تحضرها للإغلاق. في الختام ، ستحضر أنت (المشتري) ، جنبًا إلى جنب مع وكيلك العقاري ، وربما وكيل البائع ، والبائع ، في بعض الحالات ، ووكيل الإغلاق ، الذي قد يكون ممثلاً عن شركة الضمان أو شركة الملكية أو العقارات . محامي عقارات . هذا هو الوقت الذي ستقوم فيه بتحويل تكاليف الإغلاق والدفعة المقدمة ، اعتمادًا على إجراءات شركة الضمان.


أحدث أقدم