تقديم عرض على منزل والتفاوض بشكل فعال

تقديم عرض على منزل والتفاوض بشكل فعال


بمجرد العثور على المنزل الذي ترغب في شرائه ، عليك بعد ذلك تحديد المبلغ الذي ستعرضه. هل تقدم عرضًا مرتفعًا للفوز به ، وتخاطر بإهدار المال؟ أو عرض منخفض ومخاطرة بفقدان منزل أحلامك؟ ما هي أفضل طريقة لتقديم عرض والتفاوض على السعر لضمان حصولك على العقار المثالي بأفضل سعر ممكن؟

تقديم عرض على منزل في عام 2022

إن تقديم عرض على منزل أحلامك صعب بما يكفي في أفضل الأوقات. ولكن في عام 2022 ، جعل سوق البائعين السائد الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لمشتري المنازل للتنقل فيها: حيث يوجد مشترين أكثر من المنازل المعروضة للبيع مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنازل.


بعد الوباء ، كان
الناس يراجعون ما يريدون من منازلهم ويبحثون عن المزيد من المساحات والحدائق. المنافسة على هذه العقارات عالية.


لكن هذا قد يكون مهيأ للتغيير. يضطر البائعون بشكل متزايد إلى خفض أسعار طلباتهم ، مع التخفيضات عند أعلى المستويات منذ ما قبل الوباء ، حسبما قال موقع Zoopla (29 سبتمبر).


ووجد البحث أن ستة في المائة من المنازل المعروضة للبيع قد تم تخفيض السعر المطلوب بنسبة 5 في المائة أو أكثر.


على الرغم من أن التخفيضات الأخيرة في رسوم الدمغة ستجعل من السهل الوصول إلى سلم الإسكان لبعض المشترين لأول مرة ، قال زوبلا أيضًا إن ارتفاع معدلات الرهن العقاري سيؤثر على الطلب على المنازل العام المقبل.


على الرغم من مدخرات رسوم الدمغة ، حذر من ذلك. لقد سمعنا عن حالات طلب فيها البائع من المشترين الذين تم الاتفاق على سعرهم الحصول على مزيد من الأموال بعد التخفيضات في رسوم الدمغة التي تم الإعلان عنها في 23 سبتمبر. إنه صفيق ، لكن إذا وجدت نفسك في هذا الوضع ، فإننا نوصيك بتقسيم الفرق.


فيما يلي أهم النصائح لتقديم عرض ناجح لمنزل ، ومقدار ما تقدمه وكل ما تحتاج إلى مراعاته عند التفاوض على شراء منزل.


ابحث عن أسعار المنازل المحلية

قبل تقديم عرض لمنزل ترغب في شرائه ، من الجيد البحث عن أسعار المنازل المحلية وأسعار البيع حتى تفهم عدد المنازل التي تبيعها مثل المنزل الذي تبحث عنه. سيساعدك هذا في التأكيد على أنك لا تدفع الكثير.


على وجه الخصوص ، كن على دراية بكمية العقارات المتشابهة في المنطقة التي يتم بيعها ، ومدى سرعة بيعها. إذا كانوا يتحركون ببطء شديد ، وينخفضون إلى ما دون سعر الطلب ، فأنت في وضع أقوى لتقديم عرض أقل.

اعرف وضعك المالي ، لكن لا تصرخ فيه

قبل أن تبدأ في البحث عن منزل ، يجب أن تتحقق من المبلغ الذي يمكنك اقتراضه وأن تكون لديك فكرة عما يمكنك إنفاقه. إذا لم تكن مشترًا نقديًا ، فإن وجود اتفاقية رهن عقاري من حيث المبدأ والإيداع سيضعك في وضع جيد مع وكلاء العقارات عندما يتعلق الأمر بتقديم عرض لشراء منزل تريد شراءه.


عند الاتصال بوكلاء العقارات المحليين لأول مرة ، قلل من المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. يميل وكلاء العقارات إلى إظهار منازل أغلى قليلاً من الحد المسموح لك به ، وسيضعك ذلك في وضع أقوى عندما يتعلق الأمر بالتفاوض.


إذا وقعت في حب عقار ما عند مشاهدته ، فلا تقلق بشأن التصريح بأن قلبك قد سرق. إذا كنت حريصًا بشكل واضح جدًا ، فسيعلم الوكيل والبائع أنك ستكون على استعداد لدفع المزيد. العبها بشكل رائع ، واطرح الأسئلة التي ستضعك في وضع جيد لعملية التفاوض. اطلع على أهم النصائح - أسئلة ذكية لطرحها على الوكيل العقاري ، وأهم النصائح - أشياء لا يجب نسيانها عند عرض عقار


ضع في اعتبارك استخدام وكيل شراء

تتمثل مهمة وكيل الشراء في العثور على عملائهم في العقار الذي يناسب ما يبحثون عنه. سيتفاوضون بعد ذلك على أفضل الأسعار والشروط. في سوق شديد التنافسية ، قد يمنحك وكيل الشراء ميزة فقط لأنه سيكون قادرًا على العثور على عقارات لم يتم طرحها في السوق بعد ، ويمكن أن يمنحك عرضًا مستنيرًا لقيمة العقار. يمكنهم بعد ذلك التفاوض على السعر نيابة عنك. اقرأ المزيد حول كيفية عمل وكلاء الشراء والتكلفة وكيفية العثور على واحد في دليلنا شرح وكلاء الشراء .


كيفية وضع عرض على منزل

عندما تكون لديك فكرة عن المبلغ الذي ترغب في تقديمه ، فهذه هي كيفية تقديم عرضك رسميًا:


أخبر الوكيل العقاري. بموجب القانون ، يتعين على وكلاء العقارات تمرير كل عرض يتلقونه إلى البائع.

ضع العرض كتابيًا (مكالمة هاتفية تليها رسالة بريد إلكتروني ستكون جيدة) لتقليل مجال الالتباس أو الجدل لاحقًا.

أكد على موقفك. المشترون لأول مرة يجذبون البائعين الذين يرغبون في تجنب السلاسل الطويلة والتأخيرات المحتملة. كونك مشترًا نقديًا يمكن أن يعني أيضًا أنه يمكنك التحرك بسرعة. إذا كنت تبدو وكأنك على الكرة وتحرص على التحرك قريبًا ، فهذا سيساعد قضيتك أيضًا.

استعد للمفاوضات. إذا كان البائع مهتمًا بعرضك ، فسيتم إجراء المفاوضات عبر الوكيل العقاري. لاحظ أن هذا يضع المشترين في وضع غير مؤاتٍ - البائع لديه مفاوض محترف (الوكيل) يعمل نيابةً عنهم ، بينما يُترك المشتري لأجهزته الخاصة. إذا كنت قلقًا بشأن هذا الأمر ، يمكنك تعيين وكيل للمشتري . استمر في القراءة لمعرفة الأساليب المختلفة للتفاوض.

حماية مشترياتك . إذا تم قبول عرضك ، فاطلب إخراج العقار من السوق. اتفق مع الوكيل على قائمة مكتوبة بالتركيبات والتجهيزات التي سيتم تضمينها. إن وجودها كتابيًا في بداية العملية يقلل من فرص الخلافات والتأخير لاحقًا في العملية. ضع في اعتبارك تأمين حماية مشتري المنازل . حتى يتم تبادل العقود ، يمكن لأي من الطرفين الانسحاب.

متى يُرجح أن يكون عرض السعر المنخفض أكثر نجاحًا؟

بينما قد يبدو التفاوض للحصول على منزل أمرًا شاقًا ، ضع في اعتبارك أن البائع ربما يكون أيضًا قلقًا جدًا بشأن الحصول على السعر الذي يريده. يمكن أن تكون الظروف في صالحك ، مما يزيد من احتمالية قبول البائع لمزايدة أقل من سعر الطلب - وأحيانًا أقل من ذلك بكثير.

من المرجح أن يكون العطاء المنخفض على منزل ناجحًا إذا:

كان المنزل معروضًا في السوق لفترة طويلة ، مما يشير إلى أنهم يواجهون مشاكل في البيع ويعتقد آخرون أنه مبالغ فيه. هل انخفض سعر الطلب منذ طرحه في السوق؟

البائع يريد البيع بسرعة. على سبيل المثال ، سيكون هذا هو الحال إذا كانوا يتطلعون إلى شراء منزل جديد معين ولكنهم عالقون في سلسلة ، أو إذا كان عليهم الانتقال لمتابعة وظيفة

أنتم المشترون الوحيدون الذين أبدوا اهتمامًا بالعقار - سيدرك البائع أنك ربما تكون أمله الوحيد

أنت تقترح تاريخ الانتهاء الذي يناسب البائع

يمكنك إظهار أنه يمكنك التصرف بسرعة ، وأنك مشتري أكثر ثقة. سيكون البائع أقل اهتمامًا بشخص سيستغرق وقتًا طويلاً ، وقد لا يتمكن من جمع الأموال ، ويمكن أن ينسحب لاحقًا. إذا كانت أموالك المالية في مكانها مع وديعة كبيرة ، وشركة نقل مصطفة ومساح على استعداد للذهاب ، فستكون أكثر جاذبية للبائع. انظر كيف ومتى يجب أن أحصل على قرض عقاري؟ 

وبالمثل ، إذا لم تكن في سلسلة ، إما لأنك مشتري لأول مرة أو أنك بعت منزلك بالفعل. لن يضطر البائع بعد ذلك إلى الانتظار حتى تبيع منزلك قبل أن تتمكن من شراء منزله ، مع المخاطر المصاحبة التي قد تقع كلها. انظر هل يجب علي بيع منزلي قبل شراء منزل جديد؟

يحرص الوكيل العقاري على الحصول على بيع سريع. بينما يعمل الوكيل مع البائع ويتطلع إلى البيع بأكبر قدر ممكن ، فإنه غالبًا ما يبحث عن بيع سريع دون بذل الكثير من الجهد ، من أجل تحصيل العمولة.

البائع يستخدم وكلاء متعددين. عندئذٍ ، من المرجح أن يرغب الوكيل العقاري في إقناعهم بقبول سعر أقل ، لضمان حصولهم على العمولة بدلاً من وكيل آخر

حدد المبلغ الذي يمكنك تقديمه للمزايدة

قبل الدخول في أي مفاوضات أو عملية مناقصة مغلقة ، حدد المبلغ الذي تريد إنفاقه على المنزل الذي تشتريه وفكر مليًا قبل تجاوز هذا المبلغ. لا تنسى التكاليف الإضافية لشراء عقار (انظر تكاليف شراء وامتلاك عقار )


تكتيكات العطاءات - مفاوضات مفتوحة وعطاءات مختومة

تعتمد أفضل أساليب تقديم العطاءات على عملية تقديم العطاءات - سواء كانت مفاوضات مفتوحة (أكثر شيوعًا) ، أو عطاءات مختومة.


تقديم عرض - مفاوضات مفتوحة

كما هو الحال مع جميع المفاوضات ، عندما تقدم عرضًا على منزل ، ابدأ منخفضًا. هناك قاعدة جيدة تتمثل في تقديم 5٪ إلى 10٪ أقل من سعر الطلب.

لا تنس أن البائعين غالبًا ما يأخذون ذلك في الحسبان ويضعون منزلهم في السوق عن عمد بأكثر مما يتوقعون أو سيقبلون.

سيخبرك الوكيل عادة بأي عطاءات تتفوق على عطاءاتك ، ويمنحك فرصة لتقديم عرض ثان أو حتى ثالث.

يجب أن تقدم فقط أكثر من السعر المطلوب إذا كنت تعلم أن البائع قد عُرض عليه بالفعل ، أو إذا كنت قلقًا حقًا بشأن عدم الحصول على منزل أحلامك الذي لا يتكرر إلا مرة واحدة في العمر وتعتقد أن هناك الكثير من المشترين الآخرين.

كن مهذبًا وهادئًا في جميع الأوقات. لن تنفر الجميع إلا إذا غضبت.

العب بجد للحصول عليها ، لكن حافظ على الواقعية. إذا كنت تعتقد أن البائع يائس ، فليس من مصلحتك أن تبدو حريصًا جدًا.

ربما اتصل بالبائع مباشرة وتفاوض شخصيًا. لكن تذكر أنه قد يكون من الصعب التفاوض معهم أكثر من وكيل العقارات الذي يريد إغلاق الصفقة في أقرب وقت ممكن.

لا تتأثر بشكل مفرط بأشياء أخرى يتم إلقاؤها في الصفقة. على سبيل المثال ، ما لم تكن السلع البيضاء المستعملة الجديدة جدًا لا تساوي سوى القليل جدًا وغالبًا ما يكون بيعها بالمنزل أقل صعوبة من نقلها.

تقديم عرض - العطاءات المختومة

إذا كانت المزايدة على المنزل الذي ترغب في شرائه عن طريق العطاءات المختومة ، فسيتعين عليك كتابة عرضك وإغلاقه في مظروف. يعطي الوكيل العقاري جميع العطاءات للبائع الذي عادة ما يختار الأعلى.


تم تصميم العطاءات المختومة للحصول على سعر مرتفع حيث يقوم المشترون ، الذين يخشون أن يتم المزايدة عليهم ، بتقديم أعلى عرض لهم.

غالبًا ما تؤدي العطاءات المختومة إلى حصول بائع المنزل على أكثر من سعر الطلب.

في بعض المناطق التي يكون فيها الطلب مرتفعًا بشكل خاص ، تكون العطاءات المختومة أكثر شيوعًا.

قد يكون تقديم العطاءات عبر العطاءات المختومة أمرًا مرهقًا ، ضع في اعتبارك ما يلي عندما تقرر المبلغ الذي ستقدمه:


في حين أنه من المغري جدًا تقديم مبلغ يزيد عما كنت ستدفعه بطريقة أخرى لضمان فوزك بالمزايدة ، فمن المهم الالتزام بميزانيتك.

قدم دائمًا بضعة أرطال وبنسات أكثر من رقم دائري. على سبيل المثال ، اعرض 375،050 جنيهًا إسترلينيًا بدلاً من 375،000 جنيه إسترليني فقط في حالة قيام مزايد آخر بتقديم هذا الرقم الكامل.

اعلم أنه إذا انتهى بك الأمر إلى المزايدة بأكثر من السعر المطلوب ، فقد لا تغطيك شركة الرهن العقاري الخاصة بك ، لذا تأكد من أن لديك موارد مالية كافية قبل تقديم العطاءات.

ولكن ، يمكن أن تكون العطاءات المختومة مفيدة أيضًا للمشتري:


لا يوجد ضغط من وكلاء العقارات أو البائعين ، وطالما تغلبت على إغراء دفع مبالغ زائدة ، فأنت تدفع فقط ما تعتقد أن العقار يستحقه.

إذا تمكنت من معرفة عدد الأشخاص الآخرين الذين يقدمون عطاءات من الوكيل العقاري أو البائع ، فقد تكون قادرًا على تكوين تخمين أكثر تعليماً حول مقدار العطاء.

على الرغم من أن هذا ليس شائعًا ، إلا أنه لا يزال بإمكانك التفاوض إذا خسرت العطاء: قبول العطاء لا ينهي عملية البيع.

راجع دليلنا الخاص بالعطاءات المختومة للتعرف على تكتيكات للمساعدة في ضمان عدم دفع مبالغ زائدة وزيادة فرصك في الحصول على عرض ناجح





أحدث أقدم