كيف تبيع سيارتك بأفضل سعر: نصيحة ، نصائح وحيل

 كيف تبيع سيارتك بأفضل سعر: نصيحة ، نصائح وحيل

من المؤكد أن بيع سيارتك بدون وس



يط أكثر فائدة من استخدام تاجر أو مرآب لتصليح السيارات.
دعنا نرى ما هي الخطوات التي يجب اتباعها عندما تريد التخلص من سيارتك بأفضل سعر. فيما يلي بعض النصائح المفيدة لبيع سيارتك وفقًا للقواعد المعمول بها. هذه نقطة حاسمة لأنه عندما تكون الشروط واضحة ، يكون المشتري أكثر استعدادًا لقبول السعر المعروض دون التفاوض.

بيع سيارتك من خلال وكالة

عندما يرغب المرء في شراء سيارة جديدة ، يعرض الوكيل عمومًا لعميله مقايضة سيارته القديمة. لتقييم المبلغ ، يأخذ المحترف في الاعتبار حالة السيارة ، وسنة الدخول الأول في الخدمة ، والطراز والمحرك (البنزين ، والديزل ، والكهرباء ، وغاز البترول المسال). يقدم عرض شراء بناءً على تصنيف Argus الحقيقي ، مخفضًا بنسبة 15٪ بما يتوافق مع تكاليف الإجراءات الإدارية وأيضًا بما في ذلك الهامش الخاص به. يمكن أن يكون هذا التخفيض أكبر في حالة إصلاح السيارة. إن بيع سيارتك إلى تاجر أو مرآب بشرط شراء سيارة جديدة أمر مريح وسريع. هذا يتجنب الاضطرار إلى دعم الصفقة. ومع ذلك ، فإن هذه العملية لها عيب يتمثل في الاضطرار إلى بيع سيارتك بسعر أقل بكثير من بيعها بنفسك.

بيع سيارتك لفرد

سوق السيارات المستعملة كبير جدًا بحيث يصعب أحيانًا العثور على مشترٍ في وقت قصير نسبيًا. عليك التأكد من أنه يمكنك بسهولة بيع سيارتك بأرخص سعر. من المهم عمل تقدير قبل اتخاذ خطوات معينة. تختلف قيمة السيارة حسب عدة معايير وهي: سنة أول تداول الأميال ، الموديل، النوع، المعدات والخيارات ، الحالة العامة (هيكل ، ميكانيكا ، إلخ). لمعرفة تقييمه الحقيقي بدقة ، يجب على البائع الاستفسار من موقع رسمي: Argus . طرق بيع سيارتك بسرعة فيما يلي بعض الحلول لبيع سيارتك بأفضل سعر.

مواقع البيع عبر الإنترنت

للاستفادة من أفضل الظروف الممكنة ، يمكنك الاتصال بمنظمة متخصصة في بيع السيارات المستعملة. هناك أدوات محاكاة على الإنترنت تتيح لك معرفة تقييمها. كل ما عليك فعله هو ذكر بعض المعلومات التي تظهر في شهادة التسجيل (البطاقة الرمادية القديمة) ، وهي تاريخ الدخول الأول للخدمة والذي يستخدم لتحديد عمر السيارة ، وكذلك الطراز والنوع والمركبة. الأميال هي أيضًا نقطة مهمة في تحديد التصنيف. بمجرد تقديم جميع المعلومات المطلوبة ، يحصل مالك السيارة على تقدير مجاني في الوقت الفعلي . يمكنه بعد ذلك التسجيل في الموقع وتقديم المستندات الداعمة مثل شهادة التسجيل ووثيقة هوية صالحة. ثم يتم توقيع عقد النقل بمجرد بيع السيارة.

الإعلانات المبوبة

الطريقة الأكثر فعالية للبيع هي وضع إعلان. بعد كتابته ، ما عليك سوى نشره على موقع متخصص في بيع السيارات المستعملة . بعضها مقابل رسوم و ضرأب ، والبعض الآخر مجاني. لا تنسى إرفاق بعض الصور للمركبة مع العلم أن بعض المواقع تحد من العدد. يجب أن تكون كتابة الإعلان حريصة بشكل خاص وأن تتضمن أكبر قدر ممكن من التفاصيل . من الضروري إبراز المعدات والمحرك والحالة العامة وربما تحديد ما إذا كانت السيارة تحت الضمان. كل ما عليك فعله هو توفير رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني حتى يتمكن مستخدمو الإنترنت من الاتصال بمالك السيارة. لا تحتاج إلى تضمين اسمك وعنوانك. إذا كان شخص ما مهتمًا بالعرض ، فيُسمح له بالإعلام عن طريق الاتصال بالرقم المشار إليه أو بإرسال بريد إلكتروني.

خطوات بيع سيارتك بنفسك بأفضل سعر

لمنح الثقة لأي مشترٍ محتمل ، يجب على بائع السيارة المستعملة احترام قواعد معينة عندما يقرر تولي الصفقة بنفسه. لكن بالنسبة لهذا الأخير ، فهو ضروري أيضًا لأنه يساعد على تجنب عمليات الاحتيال . لذلك من الضروري اتباع الخطوات التالية. اقترح تجربة قيادة عليك التأكد من غسل هيكل السيارة وتنظيف الجزء الداخلي لتقديم سيارتك. عادة ما يطلب المشتري المحتمل رؤيته وتجربته. بعد تحديد موعد ، من المستحسن مرافقة الطرف المعني أثناء الاختبار. الدفع بمجرد أن تجد السيارة مشترًا بالسعر المتفق عليه ، يجب على المشتري المضي قدمًا في الدفع. أضمن طريقة للبائع هي أن يطلب شيك أمين الصندوق يضمن ملاءة الشخص. هو شيك صادر عن البنك قام سابقًا بسحب المبلغ المقابل من الحساب المصرفي لعميله. كن حذرًا للتحقق من صحة طريقة الدفع هذه والتي يجب أن تحتوي على علامة مائية قياسية إلزامية منذ عام 2009. في الوقت نفسه ، قبل تسليم المفاتيح للمشتري ، يجب على بائع السيارة الاتصال على الفور بالبنك المصدر للتأكد من صحة الشيك المصرفي. يجب رفض أي وسيلة دفع أخرى ، كما هو الحال مع الشيك التقليدي أو التحويل المصرفي أو الحوالة البريدية. يمكن الدفع نقدًا فقط ، لكن هذا الخيار يظل استثنائيًا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمبلغ كبير. لا ينصح بقبول الدفع نقدًا لسيارتك ، لأن مصدر هذه الأموال لا يزال غير معروف للبائع. المستندات المطلوب تقديمها للمشتري أثناء المعاملة ، يجب على البائع أن يعطي لمشتري سيارته المستندات التالية. إقرار التحويل : هو نموذج يتم ملؤه من قبل المالك السابق. يجب أن يتم وضعها في ثلاث نسخ. الأول مخصص للمشتري والثاني للمالك السابق والثالث للمحافظة. يمكن تنزيل هذا المستند من الشبكة. شهادة عدم الرهن : يجب إكمال الطلب عبر الإنترنت حتى تتمكن وزارة الداخلية من إصدار ما يسمى أيضًا شهادة الحالة الإدارية. يحتوي هذا المستند على جميع المعلومات المتعلقة بالمركبة المعنية. يسمح للمشتري بمعرفة ما إذا كان البائع قد دفع ثمن السيارة بالكامل وأنه لا يوجد رصيد مستحق. وبالمثل ، في حالة تغيير المالك ، لا ينبغي أن يكون الأخير مسؤولاً عن غرامة مالية للخزينة العامة عن جريمة ارتكبت مع السيارة المعنية. أخيرًا ، يجب أن تحدد شهادة عدم الرهن - المطلوبة عند تغيير التسجيل - أن السيارة لم تتضرر أو أُعلن عن سرقتها. تقرير الفحص الفني : إلزامي للمركبات التي يزيد عمرها عن 4 سنوات. لكي يكون هذا التقرير صالحًا ، يجب أن يكون عمر هذا التقرير المقدم للمشتري أقل من 6 أشهر. تحدد عدم وجود أو وجود عيوب يتم تدوينها أثناء زيارة التفتيش. شهادة التسجيل : بها قسيمة قابلة للفصل لإكمالها والتوقيع عليها قبل تسليمها للمشتري. يجب شطب الشهادة وتحمل الكلمتين "مباع" أو "محوّل" متبوعًا بالتاريخ وتوقيع المالك السابق. أما الكوبون ، فيُسلم للمحافظة من قبل المالك الجديد للسيارة عند التقدم للحصول على شهادة التسجيل.

أخيرًا ،

عندما يكون دفتر الصيانة محدثًا ومرفقًا بكافة الفواتير التي تثبت المراقبة المنتظمة للسيارة ، يزيد البائع من فرص بيعه بالسعر المطلوب. لذلك من الضروري التأكد من إعطاء كل هذه الأجزاء للمالك الجديد للسيارة أثناء المعاملة.
أحدث أقدم