ربح المال من الالعاب 2023

 ربح المال من الالعاب 2023



في مقال اليوم ، سأستكشف وظائف اختبار ألعاب الفيديو: ما يتطلبه الأمر ، وكم يدفعون ، وأين يمكن العثور على هذه الوظائف.

إذا كنت تحب ممارسة ألعاب الفيديو ولا يسعك إلا أن تتعامل مع كل التفاصيل والأخطاء في ألعابك المفضلة ، فقد يكون العمل كمختبِر للألعاب مناسبًا لك!

أين تجد وظائف اختبار لعبة الفيديو

فيما يلي بعض شركات الألعاب ولوحات الوظائف للبحث عن وظائف اختبار ألعاب الفيديو.

1. Activision للنشر

تأسست Activision في عام 1979 كأول مطور وموزع مستقل لبرامج ألعاب الفيديو.

في الوقت الحاضر ، تشتهر Activision بامتياز Call of Duty و Tony Hawk's Pro Skater و Crash Bandicoot.

استخدم الكلمة الرئيسية "QA" في بحثك لسحب أي وظائف مفتوحة لاختبار ألعاب الفيديو.

تشمل الوظائف الشاغرة حاليًا مختبري ضمان الجودة ، ومختبري ضمان الجودة المدمجين ، ومختبري ضمان الجودة للترجمة (اختبار الصوت والنص المترجمين لبلدان مختلفة). ومع ذلك ، لا يتم نشر معلومات الراتب في قوائم الوظائف.

2. عاصفة ثلجية قوية

يقع كل من Activision و Blizzard في الواقع تحت مظلة شركة Activision Blizzard ، على الرغم من أنهما يديران تطوير اللعبة بشكل منفصل.

تشتهر Blizzard Entertainment بـ Diablo و World of Warcraft و Starcraft و Overwatch.

تشمل الوظائف المفتوحة حاليًا مختبري ضمان الجودة ومحللي الاختبار ومختبري ضمان الجودة في الترجمة. ومع ذلك ، تمامًا كما هو الحال مع Activision ، لا يتم نشر معلومات الرواتب في قوائم الوظائف.

لقد قمت بالربط مباشرة بقوائم وظائف QA الخاصة بهم ، لكن لا تتردد في تصفح لوحاتهم بحثًا عن أي وظائف شاغرة أخرى قد تهمك.

3. الفنون الإلكترونية

يقع المقر الرئيسي لشركة Electronic Arts ، المعروفة باسم EA ، في ريدوود ، كاليفورنيا ، وهي موجودة منذ عام 1982.

تشتهر EA بلعبة Battlefield 2042 و Fifa و Madden و The Sims.

استخدم إما المصطلح "المختبِر" أو "الجودة" في بحثك للعثور على الوظائف الشاغرة.

تشمل الوظائف الشاغرة حاليًا مختبري التطوير ، ومختبري التحقق من الجودة ، ومختبري ضمان الجودة. كما هو الحال مع الشركات الأخرى ، لا يتم نشر معلومات الرواتب في القوائم.

4. ألعاب ملحمية

Epic Games ليست شركة ترفيه تفاعلية فحسب ، بل هي أيضًا مزود لتقنية المحرك ثلاثي الأبعاد.

ربما تشتهر Epic Games بـ Fortnite ، على الرغم من أنها نشرت حوالي 60 لعبة منذ تأسيسها في عام 1991.

تشمل وظائف اختبار ألعاب الفيديو الحالية المتاحة مختبري الألعاب والعملاء المحتملين لضمان الجودة (إذا كانت لديك خبرة كافية في كل من اختبار اللعبة وإدارة الفريق.

5. ألعاب الشغب

ربما تكون Riot Games هي أصغر شركات الألعاب في هذه القائمة ، حيث تم تأسيسها في عام 2006.

ولكن إذا كنت منتبهًا في السنوات القليلة الماضية ، فيجب أن تبرز ألعاب مثل League of Legends أو Valorant.

في الوقت الحالي ، لا توجد وظائف لمختبري ضمان الجودة للمبتدئين على موقعهم. ولكن إذا كانت لديك خبرة في اختبار ضمان الجودة والإدارة ، بالإضافة إلى شهادة جامعية ، فيمكنك التقدم لتصبح محللًا تقنيًا لضمان الجودة أو مسؤول ضمان الجودة أو مدير ضمان الجودة.

6. لعبة اختبار

Game Tester عبارة عن نظام أساسي يتواصل فيه مطورو الألعاب والناشرون باللاعبين ومختبري الألعاب دون الحاجة إلى الحصول على عمل رسمي أو عقود رسمية.

ومع ذلك ، قد لا تكون الدفعة كبيرة كما تتوقع. طريقة الدفع هي GTGold ، وهي عملاتهم الموجودة في النظام الأساسي والتي يمكنك تحويلها إلى نقد عبر Visa أو MasterCard الافتراضية.

يمكنك أيضًا الاشتراك كمختبِر من خلال هواتفك الذكية.

7. GBTN

تعد شبكة Global Beta Test Network (GBTN) أكثر من مجتمع من اللاعبين وعشاق الألعاب الذين يشاركون في اختبار تجريبي خاص في وحدات التحكم والأجهزة الشخصية الخاصة بهم.

ينسق فريق GBTN مع ناشر اللعبة لإنشاء خطط اختبار وقوالب تقارير تجمع المعلومات والتعليقات التي يحتاجون إليها لتحسين ألعابهم قبل الإصدار العام.

بدوره ، يوفر فريق GBTN خطط الاختبار هذه ، والتقارير ، وتسجيلات الدخول ، وكلمات المرور لشبكتهم من مختبري النسخة التجريبية ، بالإضافة إلى مواصفات الأجهزة والوقت المحدد للاختبار ومدته.

8. Hitmarker

تفخر Hitmarker بكونها أكبر منصة لوظائف الألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم.

تتوفر حاليًا مجموعة متنوعة من وظائف ومواقع اختبار ألعاب الفيديو في لوحة الوظائف الدولية هذه.

الموقع: Hitmarker

ماذا يفعل اختبار لعبة الفيديو؟

يتضمن اختبار ألعاب الفيديو ممارسة الألعاب بمستوى تلو الآخر لمراقبة الأخطاء والعيوب واكتشافها.

يقوم المختبرين بعد ذلك بالإبلاغ عن هذه العيوب إلى مطوري الألعاب من خلال نماذج وتقارير معينة يحتاجون إلى ملؤها. يقوم مطورو اللعبة بإعادة إنتاج العيوب وإصلاحها ، والسماح للمختبرين بتشغيلها مرة أخرى للتأكد من إصلاحها.

تستمر هذه الدورة طوال مرحلة الإنتاج ، أحيانًا حتى خلال مرحلة ما بعد الإنتاج للعبة.

هناك نوعان من اختبار ألعاب الفيديو من المحتمل أن تواجههما: اختبار ضمان الجودة (QA) واختبار التشغيل.

يتضمن اختبار ضمان الجودة فحص اللعبة من وجهة نظر تقنية. إنه يركز أكثر على التناقضات ، والأخطاء ، ومواطن الخلل ، ونقاط الضعف التي يمكن أن يستغلها مستخدم عادي (على سبيل المثال ، للوصول إلى المستوى التالي أو للحصول على حياة غير محدودة).

يتعلق اختبار Playtesting بجوانب قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم الإجمالية للعبة.

عادةً ما تتضمن وظائف اختبار ألعاب الفيديو كلا الجانبين وهي مسألة ارتداء "قبعات اختبار" مختلفة ، إذا جاز التعبير ، عند تقييم جوانب مختلفة من اللعبة.

تتضمن بعض الأسئلة التي قد يتم طرحها ما يلي: هل تستجيب للأزرار ومجموعات الأزرار ، أم أن هناك تأخيرًا؟ هل المستوى يصرف الانتباه بشكل خاص؟ ألا تتناسب الموسيقى مع المزاج؟

عادةً ما تستأجر استوديوهات الألعاب أيضًا مختبري النسخة التجريبية لاختبار لعبة فيديو قبل إصدارها مباشرةً. من الناحية المثالية ، فإن مختبري بيتا هم لاعبون ذوو خبرة ولكنهم غير مشاركين في صناعة الألعاب. يتم تجنيدهم إما في المنزل أو من خلال شركة خارجية.

من الناحية النظرية ، في المرحلة التي يتم فيها تقديم مختبري النسخة التجريبية ، تم إصلاح جميع الأخطاء الفنية بالفعل ، وقد اختبر المختبرين الداخليين اللعبة بالفعل.

ثم يقوم مختبرو النسخة التجريبية بتقييم اللعبة من منظور اللاعب فقط ؛ التعليقات التي تم جمعها تتعلق بقابلية استخدام الألعاب ووظائفها وموثوقيتها وتوافقها. إنه يهدف إلى تقييم ما إذا كان المنتج النهائي سيحقق نجاحًا أو فشلًا مع مستخدميه.

هناك أيضًا مختبرو ألعاب لا يعملون في استوديوهات الألعاب. بدلاً من ذلك ، يعملون كمختبري ألعاب ومراجعين مائلين لمجلات الألعاب والمنشورات الأخرى. ملاحظاتهم هي أكثر لزملائهم اللاعبين. سواء أوصوا بشراء اللعبة أم لا.

المهارات المطلوبة لتكون أحد مختبري ألعاب الفيديو

بشكل عام ، لا يحتاج المختبرين إلى الحصول على شهادات جامعية لتوظيفهم. إنهم بحاجة إلى امتلاك المهارات التالية:

الاهتمام بالتفاصيل - وأنا أعني التفاصيل . يجب أن يتضمن تقريرك الطبيعة الدقيقة للخطأ أو العيب الذي تجده ، وغالبًا الخطوات الدقيقة (وصولاً إلى الأزرار التي ضغطت عليها) لتشغيل الخطأ.

مهارات اتصال قوية - ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على التوضيح لمطوري الألعاب وجعلهم يفهمون كيف يبدو الخطأ أو يبدو في الكلمات والكتابة وأحيانًا من خلال المكالمات الهاتفية أو الاجتماعات.

الصبر - يشتهر مبرمجو الألعاب بعلاقة حب وكره مع المختبرين. من ناحية أخرى ، لا أحد يحب أن يتم انتقاده لشيء عمل بجد وقضى فيه الكثير من الوقت. من ناحية أخرى ، لا يرغب أي استوديو في طرح لعبة معيبة ستكلفهم المال وسمعتهم.

في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى التحلي بالصبر مع مبرمجي الألعاب الذين قد يواجهون وجهك لتمييز خطأ كميزة أو إبطال وجوده.

حب حقيقي لألعاب الفيديو - هذه ليست مهارة بقدر ما هي جودة تحتاجها لتكون قادرًا على ممارسة هذه المهنة.

ما المقدار الذي يمكن أن يصنعه اختبار لعبة الفيديو؟

تدفع وظائف اختبار ألعاب الفيديو حوالي 16000 دولار إلى 55000 دولار سنويًا 

النطاق الواسع للرواتب يرجع إلى أن الراتب الدقيق يعتمد على العديد من العوامل ، مثل:

خبرة. يميل المختبرين المتمرسين إلى العثور على الأخطاء والإبلاغ عنها بشكل أسرع وأكثر دقة من غير المتمرسين ، وبالتالي يحصلون على أجور أعلى.

حجم الشركة أو الاستوديو. تمتلك الشركات الأكبر حجمًا ميزانيات أكبر ، وبالتالي يمكنها دفع المزيد من الأموال لمختبري ألعاب الفيديو.

فوائد. إذا كنت موظفًا على أساس مستقل أو موظف مؤقت ، فقد لا تحصل على الكثير من المزايا التي قد يتمتع بها الموظف المنتظم بدوام كامل.

المكافآت. بعض المختبرين محظوظون حقًا ويتم تضمينهم في مكافآت فريق تطوير اللعبة ، وأحيانًا يحصلون على ما يصل إلى 50٪ من رواتبهم في شكل مكافآت فقط.

إيجابيات وسلبيات وظائف اختبار ألعاب الفيديو

مثل أي مهنة أخرى ، فإن اختبار ألعاب الفيديو له إيجابيات وسلبيات. قم بوزن هذه الأشياء أولاً لتقرر ما إذا كانت متابعة هذه الوظيفة هي الاختيار الصحيح لك.

إيجابيات العمل كمختبر ألعاب فيديو

يمكن أن يكون العمل مرضي. إن التعاون مع مصممي الألعاب الموهوبين ومبرمجي الألعاب ، وإنشاء لعبة فيديو رائعة ، ومعرفة أنك كنت جزءًا من الفريق الذي صنع لعبة رائعة يمكن أن يكون مفيدًا حقًا.

يمكن أن يكون العمل مرنًا. اعتمادًا على استوديو اللعبة ، من الممكن طلب جدول زمني مرن أو حتى العمل من المنزل ، طالما أنك تفي بنهاية اتفاقيات عدم الإفشاء واتفاقيات السرية الخاصة بك.

ألعاب الفيديو مطلوبة. نظرًا لأن ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية تزداد شعبيتها الآن ، فهناك الكثير من وظائف اختبار ألعاب الفيديو التي يمكنك التقدم لها.

يعد العمل كمختبِر طريقة بديلة لاقتحام صناعة الألعاب كمطور. عادةً ما يكون لمصممي الألعاب ومبرمجي الألعاب متطلبات للحصول على درجة جامعية ، بالإضافة إلى دورات متقدمة في برمجة الألعاب. على النقيض من ذلك ، لا يحتاج مختبرو ألعاب الفيديو إلى شهادة جامعية للعمل.

لذا فإن أولئك الذين يرغبون في العمل كمبرمجي ألعاب ليس لديهم شهادة جامعية يحاولون اقتحام صناعة الألعاب من خلال العمل كمختبرين أولاً.

عليك أن تفعل شيئًا تحبه بينما تجني المال منه. بالطبع ، هذا ينطبق فقط إذا كنت تحب لعب ألعاب الفيديو حقًا.

سلبيات العمل كمختبر لعبة فيديو

سحق. عبارات قليلة تثير الخوف في صناعة الألعاب بقدر ما تفعل "وقت الأزمة". وهذا يعني العمل الإضافي الإجباري ، وأسابيع العمل من 60 إلى 80 ساعة أو أكثر ، وأحيانًا بدون أجر.

لماذا هذا شائع جدا؟ يقول البعض إنها إدارة سيئة ، والبعض الآخر يقول إنها مواعيد نهائية غير واقعية ، ويقول كثيرون إن السبب هو أنها قانونية ولأن هناك القليل من النقابات أو عدم وجودها في صناعة الألعاب.

مهما كان السبب ، فهو سائد في الصناعة وإلى أن تصبح التغييرات في الثقافة سارية المفعول قريبًا ، ستستمر الأزمة في كونها القاعدة.

لا يمكنك اختيار اللعبة التي تختبرها. إذا كنت مدمنًا للحركة وما ستختبره هو أحدث تكرار لـ Candy Crush ، فقد يكون ذلك مفجعًا. لكن هذا متوقع.

الملل من اتباع خطط الاختبار والإبلاغ عن العيوب يمكن أن يقتل حبك لألعاب الفيديو. الإرهاق حقيقي. بعض مختبري ألعاب الفيديو لديهم حكايات عن الانهيار التام وترك الوظيفة وعدم لعب لعبة فيديو واحدة مرة أخرى. أنت بحاجة إلى الاعتناء بنفسك أثناء العمل في هذا النوع من العمل.

باختصار ، لا يمكن لأحد أن يتنبأ حقًا بما ستكون عليه تجربتك. يعتمد الأمر بشكل كبير على الشركة التي تعمل بها ومدى إدارة مشروع اللعبة الذي تشارك فيه.

ابدأ بالتقدم إلى وظائف اختبار ألعاب الفيديو اليوم!

ألعاب الفيديو موجودة لتبقى ، وستحتاج صناعة الألعاب دائمًا إلى مختبرين لضمان جودة الألعاب التي يطلقونها. وبالتالي ، ستكون هناك دائمًا وظائف لاختبار ألعاب الفيديو للتقدم إليها.

إذا كنت تحب ألعاب الفيديو ولكنك لا ترى نفسك تعمل في صناعة الألعاب ، فراجع قائمة طرق جني الأموال من خلال ممارسة ألعاب الفيديو أو جني الأموال على Twitch .



أحدث أقدم