كيفية ربح المال من المدونات

كيفية كسب المال المدونات

 سواء كنت قد بدأت للتو مدونتك أو كنت تشارك محتوى رائعًا لفترة من الوقت الآن ، فمن المحتمل أنك تريد جني الأموال من ذلك. على الرغم من كونها هواية ممتعة للعديد من الأشخاص ، إلا أن التدوين يُعرف أيضًا بأنه وسيلة لكسب المال عبر الإنترنت . ولكن كيف يمكنك كسب المال من التدوين؟

على مدار السنوات القليلة الماضية ، تغيرت المدونات من منصة حيث يمكن للأشخاص مشاركة أفكارهم وخبراتهم ، إلى قناة يمكن للأفراد من خلالها الحصول على دخل مربح من اهتماماتهم وشغفهم.

بالنسبة للمسوقين والمعلنين ، يعد التدوين مصدرًا مهمًا بنفس القدر لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. وبالمثل ، فإنه يساعد في تحويل حركة المرور هذه إلى عملاء متوقعين ، ويساعد في إنشاء سلطة للعلامة التجارية ، ويؤدي إلى نتائج أعمال طويلة الأجل. التدوين مفيد في تحسين محركات البحث ، ويزيد من احتمالية العثور عليه في البحث العضوي ، ويمكنه بناء آلة محتوى طويلة الأمد لعلامتك التجارية. 

على هذا النحو ، من المهم جدًا للمدونين والمسوقين العمل دائمًا جنبًا إلى جنب.

إذا كنت مستعدًا لنقل مدونتك إلى المستوى التالي ، فإليك بعض النصائح حول كيفية كسب المال من التدوين.

هيا نبدأ!

كيفية كسب المال المدونات

1. جرب الروابط التابعة

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر السبل ربحية لكسب المال من المدونات. هذا عندما تقوم بإحالة زوار صفحتك إلى منتجات أو خدمات عبر الإنترنت ، وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء بناءً على توصيتك ، فإنك تتلقى عمولة.

تمتلك العديد من الشركات - مثل Amazon و Target و eBay - برامج تابعة مدمجة ومؤتمتة جيدًا ، لذا فإن جزءًا من جهودهم التجارية هو تعويضك عن توجيه قراء مدونتك إلى عروضهم. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى تقديم العروض إلى الرعاة أو إرسال بريد إلكتروني بارد أو إنشاء منتجاتك الخاصة.

وإليك كيف يعمل:

  • يمنحك المعلن رابطًا فريدًا يتتبع رمز الإحالة الخاص بك إلى المنتجات التي يرغبون في بيعها.
  • يمكنك إضافة أو مشاركة هذا الرابط على موقع الويب الخاص بك ومنصات التواصل الاجتماعي.
  • عندما ينقر القارئ على الرابط الفريد ويشتري المنتج الموصى به ، فإنك تكسب نسبة مئوية من البيع.

تذكر أنه يجب أن يكون لديك بالفعل عدد كبير من الزيارات إلى مدونتك لتوليد الدخل من خلال هذا التدفق.

أيضًا ، من المهم الحفاظ على المصداقية في جميع الأوقات ، لذلك أوصي فقط بالمنتجات التي تستخدمها أو تؤمن بها بالفعل. لا يتعلق التسويق بالعمولة بإرسال محتوى غير مرغوب فيه إلى المحتوى الخاص بك بروابط لا حصر لها لكل منتج يمكنك العثور عليه. تذكر أن الجودة دائمًا تتفوق على الكمية. اختر المنتجات والخدمات التابعة لك بحكمة.

2. ضع الإعلانات على صفحتك

تعد مساحة الإعلان مكونًا نشطًا في العديد من حملات التسويق الرقمي. فكر في الأمر كإعلانات على اللوحات الإعلانية أو المجلات أو الصحف ، ولكن على الإنترنت. ونظرًا لأن الأشخاص يقضون 6.5 ساعة في المتوسط ​​على الإنترنت يوميًا ، فإن وضع الإعلانات على صفحتك يعد طريقة رائعة لنشر اسم علامتك التجارية على الملأ ولكسب المال من التدوين.

يمكنك البدء باستخدام شبكات الإعلانات المصوّرة مثل Google AdSense أو Media.net أو Mediavine . ما عليك سوى الاشتراك والحصول على الموافقة من الشبكة ، وتلقي جزء من التعليمات البرمجية ، ووضعه على مدونتك حيث ستذهب الإعلانات ، ويمكن للمعلنين البدء في المزايدة للوصول إلى جمهورك. باستخدام هذا ، تستند الإعلانات المعروضة تلقائيًا إلى سياق مقالاتك ومقاطع الفيديو واهتمامات المستخدمين.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على رسائل علامتك التجارية المحددة ، فيمكنك اختيار المزيد من الأنظمة الأساسية الإعلانية الخاصة بالصناعة مثل Carbon Ads . إذا كنت لا تزال مدونة جديدة وقادمة مع أقل من 300 مشاهدة يومية ، فقد تكون PopAds و Propellerads مناسبة لك.


ملاحظة مهمة واحدة:

 على غرار الطريقة التي لا ينبغي أن تتأثر بها جودة المحتوى الخاص بك بسبب التسويق بالعمولة ، يجب ألا تفعل الإعلانات ذلك أيضًا. ضع في اعتبارك عدد الإعلانات التي تضعها وأين تضعها. إذا كانت تؤثر سلبًا على تجربة القراء ، ليس فقط لأنها لا تعمل ، ولكن من المحتمل أن تضر بأداء مدونتك.


3. هل لديك رعاة وشركاء

المحتوى المدعوم هو عندما تدفع لك شركة مقابل كتابة مقال أو مشاركة مراجعة أو إنشاء مقطع فيديو عن أعمالهم أو موضوع متعلق بهم مع إبراز علامتهم التجارية أو منتجهم أو خدمتهم. إذا أراد القراء معرفة المزيد ، فيمكنك توجيههم إلى صفحات الويب الخاصة بالجهة الراعية باعتبارها مصدر الانتقال.

وبالمثل ، إذا كان لديك بالفعل سوق راسخ (أو قاعدة جمهور متنامية) ، ففكر في استكشاف شراكات تجارية لاستثمار مدونتك. سواء من خلال التعاون مع العلامة التجارية أو الندوات عبر الإنترنت ، يمكنك مساعدة العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها المستهدف من خلال تشغيل حملاتهم لهم. يمكنك أيضًا الشراكة مع مدون آخر لإنشاء محتوى أو إنشاء منتج معًا وتسويقه لكل جمهور من جمهورك.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الرعايات والشراكات عبارة عن إعلانات مدفوعة الأجر ، إلا أنه لا ينبغي أن تكون هذه الإعلانات عبارة عن عروض مبيعات صعبة البيع ، بل يجب أن تكون ذات صلة وحقيقية توفر قيمة حقيقية لجمهورك. من الضروري أن تعمل فقط مع الشركات التي تعرفها وتؤمن بها حقًا ، حتى تتمكن من البقاء وفيا لجمهورك وصورة علامتك التجارية.

Psst! هل تلاحظ وجود نمط هنا؟ من الممكن تمامًا كسب المال من المدونات ، لكن يجب ألا تؤثر أبدًا على تجربة المستخدم.

4. بيع المنتجات الرقمية التي تقوم بإنشائها

إذا لم تكن من الأشخاص الذين يعلنون عن منتجات وخدمات الآخرين ، فيمكنك التفكير في بيع منتجاتك الرقمية الخاصة جدًا.

هل ترغب في مشاركة أفكارك العميقة والقيمة مع بناء علامتك التجارية الشخصية؟ ابدأ ببيع كتاب إلكتروني. كل ما عليك فعله هو اختيار موضوعك ، وتجميع مقالاتك حوله في كتاب منظم جيدًا ، وبيعه على مدونتك أو على موقع أمازون. بمجرد التأسيس ، يمكنك اكتساب المصداقية كمؤلف وكسب دخل سلبي لائق.

هل لديك أي مهارات وخبرات يمكنك تعليمها للآخرين؟ استكشف إجراء الدورات أو الندوات عبر الإنترنت أو ورش العمل عبر الإنترنت. قم بعمل دورات تعليمية بسيطة ومختصرة حول موضوعات متخصصة يمكن أن تعلم قراء مدونتك شيئًا ذا مغزى ، وبناءً على تجاربك الشخصية وتعلمك ونجاحاتك. إذا كنت قد برعت في شيء ما يهتمون به ، فسوف يدفعون عن طيب خاطر لتعلم كيف يمكنهم فعل الشيء نفسه.

الخيارات الأخرى للمنتجات الرقمية التي يمكنك بيعها هي الصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى التي يمكن للأشخاص استخدامها في المحتوى الخاص بهم ، بالإضافة إلى التطبيقات أو المكونات الإضافية أو السمات التي تقوم بتصميمها.

عند القيام بذلك ، تأكد من أن منتجاتك الرقمية ذات صلة ومفيدة لقرائك. من الضروري أن تفكر في ما يحتاجون إليه أو يهتمون به ، حتى تتمكن من إنشاء شيء يبحثون عنه.

ما هو رائع في المنتجات الرقمية هو أنه في كثير من الحالات ، يمكنك إنشاؤها مرة واحدة وبعد ذلك ستجني الأموال من أجلك إلى أجل غير مسمى. شيء مثل كتاب إلكتروني أو دورة تدريبية عبر الإنترنت ليس مجرد وسيلة لكسب المال من التدوين - إنه مصدر رائع للدخل السلبي.

5. بيع مساحات إعلانية خاصة

عندما يكون لديك عدد كبير من الزيارات على مدونتك ، فقد يطلب منك المعلنون وضع إعلاناتهم على موقعك ، أو يمكنك التواصل معهم شخصيًا. على عكس وضع الإعلانات العامة على صفحتك ، يمكنك اختيار إعلان العلامة التجارية الذي سيظهر وتحديد أسعار الإعلانات الخاصة بك.

يمكن أن تأتي هذه الطريقة في شكل لافتات أو أزرار أو روابط. يمكن أن يكون أيضًا منشورًا مكتوبًا أو سلسلة مدفوعة من المعلن مقابل الإشارة "المقدمة إليك من" في المحتوى. يمكنك أيضًا بيع مساحة إعلانية خاصة على النشرات الإخبارية أو مقاطع الفيديو أو البودكاست.

ضع في اعتبارك إضافة قسم "أعلن معنا" في مدونتك ، حيث يمكنك سرد أشكال الإعلانات المختلفة المتاحة ومقدار تكلفة كل منها. تأكد أيضًا من إبراز بيانات الاعتماد الخاصة بك مثل Google PageRank وإحصائيات حركة المرور الأخرى ، حتى يتمكن المعلنون من معرفة ما إذا كنت مناسبًا أم لا.

6. تقديم عضويات مدفوعة للمحتوى الحصري

عندما تريد مشاركة محتوى حصري على مدونتك ، هناك خيار آخر لكسب المال من المدونات وهو بيع العضويات. سيؤدي هذا إلى إنشاء مكان حيث يمكن لجمهورك الانضمام والوصول إلى عروضك الخاصة - من المقالات والتقارير ومقاطع الفيديو التعليمية إلى القوالب والتطبيقات والبرامج.

على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك مخصصة لمساعدة الشركات الناشئة ، فيمكنك بيع العضوية للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على نصائح مخصصة حول بدء عمل تجاري. أو إذا كنت مدونة سفر ، فيمكن للأعضاء الوصول إلى الجولات أو أماكن الإقامة أو الرحلات الجوية المخفضة التي تستخدمها أيضًا.

بشكل عام ، ينضم الأشخاص إلى عضوية المدونة لأنهم يعتقدون أن هذا المحتوى الخاص يمكن أن يسرع منحنى التعلم ، أو يمنحهم تفاصيل متعمقة حول كيفية القيام بالأشياء ، أو يزودهم بتجارب فريدة من نوعها.

وبالتالي ، من المهم أن تتذكر أن عضويتك الحصرية يجب أن تكون حصرية تمامًا. يجب أن تقدم شيئًا ذا قيمة ويستحق الثمن ، وليس شيئًا يمكن لزوار الصفحة العامة الوصول إليه أو يمكن للأشخاص الاستفادة منه مجانًا في أي مكان آخر.

7. تقديم خدمات لحسابهم الخاص

إذا لم تكن قد قررت بعد كيفية جني الأموال من التدوين ، فإن أحد الخيارات الجيدة هو العمل الحر ، حيث يمكنك مشاركة مهاراتك وخبراتك مع العملاء. هذا مفيد بشكل خاص إذا كان لديك بالفعل متابع كبير ويمكن أن تثبت للعملاء أن المحتوى الخاص بك يمكن أن يحقق نتائج. وبالمثل ، فهي فرصة لك ليس فقط لكسب المال ولكن أيضًا لصقل مهاراتك.

للبدء ، قم بإنشاء صفحة على مدونتك تسرد فيها الخدمات التي تقدمها. تأكد من أن هذا الارتباط أو الزر مرئي ويمكن لزوار صفحتك الوصول إليه. وبالمثل ، تأكد من الإشارة إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن العملاء المحتملون من الاتصال بك بسهولة والاستفسار عن عروضك.

بناءً على اهتماماتك وما تجيده ، يمكنك تقديم أنواع مختلفة من الخدمات:

  • انشاء محتوى
  • كتابة الإعلانات أو كتابة المدونة
  • إنشاء شعار العلامة التجارية
  • تصميم الموقع
  • تطوير البرمجيات
  • التشاور مع فرق التسويق
  • تدريب الأعمال

يعد التدوين حقًا طريقة جذابة لكسب المال عبر الإنترنت. ومع ذلك ، تذكر دائمًا أن جودة المحتوى الخاص بك ومصداقيتك يجب أن تكون هي الأولوية. يجب ألا تضحي بهذه الأشياء من أجل تحقيق الدخل من مدونتك.

هل لديك نصائح خبراء أخرى حول كيفية كسب المال من التدوين؟ شاركها معنا في التعليقات أدناه. إذا كنت مستعدًا لنقل مدونتك إلى المستوى التالي وكسب المال منها ، فأنت على الطريق الصحيح بإحدى هذه النصائح السبعة.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك أن كل هذه الأشياء لن تعمل إلا إذا قمت أيضًا بالترويج لمدونتك عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. وإحدى أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك هي استخدام أداة قوية لإدارة الوسائط الاجتماعية مثل الفاصلة الإلكترونية

أحدث أقدم