كيفية تكوين صداقات في مدرسة أو كلية جديدة

 كيفية تكوين صداقات في مدرسة أو كلية جديدة


نصائح للتعرف على زملائك الجدد في المدرسة

يوفر الانتقال إلى مدرسة أو كلية جديدة الكثير من الفرص للبدء من جديد والتعرف على أشخاص جدد. ومع ذلك ، قد يكون الأمر مخيفًا أيضًا عندما تكون في مكان جديد ولا تعرف أي شخص جيدًا. يقدم هذا الدليل بعض النصائح حول تكوين صداقات في مدرستك أو كليتك الجديدة.

 

تواصل مع الآخرين

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن الدردشة مع شخص لم يلتقوه من قبل تأتي بشكل طبيعي مثل التنفس. بالنسبة للآخرين ، قد يكون الأمر أصعب قليلاً. كيفما تشعر حيال ذلك ، فإن الوصول إلى أشخاص جدد وبدء محادثة هو الخطوة الأولى نحو تكوين صداقات جديدة. وبعد تلك المرحلة الأولية ، تصبح الأمور أسهل كثيرًا. فيما يلي بعض الأمثلة على طرق كسر الجليد: قدم نفسك (بابتسامة!) لمن تجلس بجواره في الفصل. اسأل عما إذا كان يمكنك الجلوس مع مجموعة أو شخص غير مألوف في وقت الغداء. امدح شخصًا ما عندما تتحدث معه لأول مرة - فالجميع يحب المجاملة. يمكن أن يتعلق الأمر بالعديد من الأشياء ، مثل أسلوبهم أو تعليق سمعتهم يدلون به في الفصل. اسأل زملائك في الفصل عن المعلمين وما هي فصولهم الدراسية. اسأل عن شيء تراه يفعله ، مثل الكتاب الذي يقرؤه أو الموسيقى التي يستمعون إليها. قد يستغرق الأمر وقتًا وممارسة للتواصل مع الناس حقًا. لن يتقبل الجميع ذلك ، ومن المهم أن تتذكر ألا تأخذ الأمر على محمل شخصي. لن يصبح كل شخص تتواصل معه صديقًا. قد يكون خجولًا بعض الشيء ، وليس حريصًا بشكل خاص على تكوين صداقات جديدة ، أو قد لا يكون ببساطة شخصًا تتعامل معه. لكن كلما وضعت نفسك في مكان آخر ، كلما أصبح الأمر أسهل (حقًا ، سيحدث!) ، وزادت فرصة بدء محادثة مع الأشخاص الذين سيصبحون أصدقاءك المقربين.

اطرح أسئلة مفتوحة واستمع بنشاط

واحدة من أفضل الطرق للتعرف على الناس هي جعلهم يتحدثون عن أنفسهم. بعد كل شيء ، إنه موضوع متخصص للجميع. الأسئلة المفتوحة هي طريقة رائعة لجذب الناس للانفتاح. لا يؤدي هذا فقط إلى تخفيف الضغط عنك للتحدث ، ولكنه يؤدي إلى محادثة أكثر إثارة للاهتمام من الأسئلة بنعم / لا. على سبيل المثال ، بدلاً من طرح السؤال "إذن ، هل تحب اللغة الإنجليزية؟" اسأ ل ، "ما الذي جعلك تختار اللغة الإنجليزية متلا هذا العام؟" تذكر أن الاستماع إلى الإجابات لا يقل أهمية عن طرح السؤال. يستمتع الناس بالمحادثات أكثر عندما يشعرون كما لو أنه يتم سماعهم. إذا كنت تستمع حقًا إلى ما يقولونه ، فستتابع بطبيعة الحال المزيد من الأسئلة أو التعليقات بناءً على ما قالوه ، وهكذا تبدأ محادثة حقيقية.

انضم إلى فريق أو نادي تهتم به

من أفضل الطرق لمقابلة الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك العثور على المكان الذي يلتقي فيه هؤلاء الأشخاص. في المدرسة أو الكلية ، يميل هذا عمومًا إلى أن يكون في فرق أو في النوادي. إذا كنت سابقًا جزءًا من فرق أو أندية في مدرستك القديمة ، فلن يكون من الصعب جدًا العثور على فرق أو نوادي مماثلة في مدرستك الجديدة. ومع ذلك ، إذا لم تنضم إلى فريق أو نادٍ من قبل ، فأنت بحاجة إلى أن تكون استباقيًا عندما يتعلق الأمر بالعثور على والانضمام إلى الأشخاص الذين قد تكون مهتمًا بهم. بغض النظر عن الموضوع الذي تحبه ، فمن المحتمل جدًا أن يكون هناك نادٍ أو فريق مرتبط به بطريقة ما. حاول التحدث مع معلم أو مدرس ذي صلة إذا كنت تكافح للعثور على تفاصيل محددة - سيكونون قادرين على توجيهك في الاتجاه الصحيح.

اقض المز
يد من الوقت مع أصدقائك الجدد

السعي لتكوين صداقات جديدة لا ينتهي في الاجتماع الأول! من المهم حقًا العمل للحفاظ على تواصلك مع الأشخاص في المستقبل. قد يبدو هذا شيئًا غريبًا لقوله - هل يجب أن يشعر الأصدقاء وكأنه عمل؟ لكن الحقيقة هي أنه في البداية ، قد تحتاج إلى بذل بعض الجهد ، خاصة إذا كنت الشخص الجديد في مدرسة حيث يعرف الآخرون بعضهم البعض بالفعل. والخبر السار هو أنه إذا واصلت ذلك ، فسيكون لديك قريبًا أصدقاء رائعون ، وستنسى تلك المرحلة الأولية لفترة طويلة. بمجرد معرفة الأشخاص الذين استمتعت حقًا بمقابلتهم ، تأكد من استمرارها. على سبيل المثال ، يمكنك الترتيب معهم لاتخاذ نفس الطريق من المدرسة وإليها ، أو الموافقة على الجلوس معًا في الغداء ، أو ببساطة الاستمرار في إجراء محادثة مع الأشخاص الجالسين بالقرب منك في الفصل. عندما تشعر أنك بدأت حقًا في بناء علاقة مع هؤلاء الأشخاص الجدد ، يمكنك اقتراح القيام بشيء خارج المدرسة. يمكن أن يكون شيئًا صغيرًا لتبدأ به ، مثل تناول وجبة خفيفة معًا في نهاية اليوم الدراسي - لا داعي لدعوة الجميع مرة أخرى إلى حفلتك على الفور. ستتمكن من معرفة ما إذا كنت لا تزال تقضي وقتًا ممتعًا معهم خارج المدرسة ، وبعد ذلك يمكنك البدء في فعل المزيد من الأشياء معًا ، مثل الذهاب لمشاهدة فيلم أو ممارسة الرياضة. استمتع بقضاء الوقت مع أصدقائك الجدد!
أحدث أقدم