أهم 10 نصائح لبدء تشغيل موقع الويب

 

     أهم 10 نصائح لبدء تشغيل موقع الويب




قبل بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك: 10 ما يجب فعله وما يجب فعله

هناك ما يقرب من 130 مليون موقع على الإنترنت في الوقت الحالي وكل يوم ، يتم إطلاق 6000 موقع ويب جديد ، مما يؤدي إلى إنشاء رواد أعمال بالآلاف. تعد شبكة الويب العالمية طريقة رائعة للتحكم في حياتك المهنية (أنت الرئيس) أو لإضافة بضعة دولارات إلى دخل أسرتك كل شهر بينما تحافظ على وظيفتك اليومية. يعد إطلاق موقع الويب أمرًا مثيرًا وسببًا للاحتفال - إذا قمت بذلك بشكل صحيح. إذا لم تفعل ذلك بشكل صحيح ، فسينتهي بك حلمك المستند إلى البكسل في كومة القمامة جنبًا إلى جنب مع ملايين المواقع الأخرى المبنية على حلم ولكن تم إطلاقها في صلاة. حتى مواقع الويب المُحسَّنة والمصممة جيدًا والمُبنية جيدًا تستغرق وقتًا للحصول على القليل من الاعتراف من محركات البحث مثل Google و Bing و Ask و Yahoo ومحركات البحث الأخرى بدقة 4K التي تزحف على الويب في أي وقت. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك ويجب عليك فعلها قبل تاريخ الإطلاق لتحسين فرصك في نجاح الأعمال عبر الويب. إليك بعض النصائح التي ستقلب موازين النجاح لصالحك.

1. لا تفعل أي تحسين لمحركات البحث ... حتى الآن.


يعد تحسين محرك البحث عملاً صعبًا ولكن هناك شيء واحد محفور في الحجر. يعتمد محرك البحث على أهمية وفائدة صفحات نتائج محرك البحث أو SERPs. لذلك ، لن يقوم أي محرك بحث بإرسال مستخدميه إلى موقع ويب "قيد الإنشاء". حتى يتم وضع كل صفحاتك في مكانها ، ويتم توصيل شريط التنقل الخاص بك ووحدة الاشتراك في مكانها ، ابق بعيدًا عن الاتصال بالإنترنت. إذا تم عرض موقعك نصف المبني عن غير قصد بواسطة Google ، فسوف تتعرض للانتقاد لتقديم موقع نصف مبني والكثير من الصفحات الفارغة. وقد يستغرق الأمر سنوات للتعافي ، محركات البحث ليست متسامحة للغاية. 2. إنشاء مدونة خارج الموقع. الآن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الإعلان عن إطلاقك القادم. قم بإنشاء مدونة خارج الموقع باستخدام WordPress أو Blogger أو Typepad أو أي نظام أساسي آخر للتدوين وابدأ في نشر المقالات التي تهم المجموعة السكانية المستهدفة - السوق الخاص بك. لا تربط منشورات المدونة هذه بموقعك على الويب حتى تبدأ فعليًا. تتبع روبوتات محرك البحث والأشخاص الروابط ، ومرة ​​أخرى ، إذا اكتشف روبوت أو إنسان نصف موقع ويب
فارغ ، فمن المحتمل ألا يعودوا. بدلاً من ذلك ، قم بتزويد زوار المدونة بمعلومات مفيدة ومفيدة ومجانية. أعلن عن تاريخ إطلاق موقع الويب الخاص بك ولكن لا ترسل معجبي مدونتك إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتم قفله بإحكام.

3. تطوير قائمة الكلمات الرئيسية الخاصة بك.


الكلمات الرئيسية هي مصطلحات البحث التي يستخدمها الأشخاص عند محاولة العثور على موقع الويب الخاص بك. ابدأ بإلقاء نظرة على أداة إنشاء الكلمات الرئيسية من Google ، وهي أداة رائعة لأصحاب أعمال الويب لأول مرة. يوفر منشئ الكلمات الرئيسية مصطلحات البحث الفعلية التي أدخلها مستخدمو Google في آخر 30 يومًا. اختر الكلمات الرئيسية الخاصة بموضوع موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع علاجات ومكملات طبية بديلة ، فستكتشف أن مصطلح البحث "المساعدة الذاتية" يُستخدم أكثر من مليون مرة كل شهر. لكن "المساعدة الذاتية" يمكن أن تشمل كل شيء من التدريب المهني إلى فقدان الوزن إلى تدريب القوة. إنه مصطلح واسع جدًا لشركتك على الويب والتي تبيع الصبغات والعلاجات الطبية البديلة. يعد تطوير قائمة جيدة من 15 إلى 20 كلمة رئيسية وعبارات رئيسية أحد أهم خطوات الإطلاق المسبق التي ستتخذها. وستقوم بلا شك بتعديل كلماتك الرئيسية بمرور الوقت. ستجذب بعض الكلمات الرئيسية حركة مرور أكثر من غيرها. أولئك الذين يقودون حركة المرور هم حفظة. يتم إسقاط الكلمات الرئيسية التي لا تؤدي إلى زيادة حركة المرور واستبدالها بكلمات رئيسية أقوى.

4. فتح حساب AdWords وتمويله.


Google AdWords هو برنامج إعلاني بنظام الدفع بالنقرة. إنه أمر معقد بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين لأول مرة ، لذا فإن بعض الممارسة وبعض الدراسات ستحسن نتائج AdWords الخاصة بك. مع AdWords ، يقدم المعلنون عروض أسعار لكلمات رئيسية معينة - الكلمات التي يدخلها مستخدمو محرك البحث في مربع البحث عندما يجرون بحثًا على الويب. يتم استخدام بعض الكلمات الرئيسية بشكل متكرر. البعض الآخر ليس كثيرا. يمكنك فتح حساب AdWords ، وتعيين المعلمات الخاصة بالمكان الذي تريد ظهور المكعبات الزرقاء فيه (وعدم ظهوره) وحتى إخبار Google بوقت بدء حملتك في AdWords مقابل 5.00 دولارات فقط. يمكنك دفع 3 دولارات أو 4 دولارات أو 5 دولارات مقابل الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا. يحصل المزايد الأعلى على أفضل موضع في ناطحات السحاب التي تظهر على الجانب الأيمن من كل صفحة نتائج لمحرك بحث Google (SERP). خذ وقتك هنا. بالتأكيد ، يمكنك البدء بمبلغ ضئيل يصل إلى 5.00 دولارات أمريكية ، ولكن يمكنك أن تجد نفسك سريعًا تنفق مئات الدولارات على AdWords ولا ترى النتائج التي توقعتها. هذا هو السبب في أن جلسة أو جلستين تدريبي قبل الإطلاق ستؤتي ثمارها على المدى الطويل. تعرف على كيفية عمل برامج الدفع مقابل كل نقرة (PPC) ، وسوف تحقق أقصى استفادة من هذه القناة الإعلانية.

5. إنشاء بوابات الدفع.


كيف ستدفع الآفاق مقابل منتجاتك أو خدماتك؟ هناك عدة خيارات هنا. لدى PayPal خيار حساب تجاري. تزداد شعبية Google Checkout. تكمن مشكلة بوابات الدفع هذه في أنها تأخذ الزوار من موقع الويب الخاص بك وقد لا يعودون أبدًا. لا يمتلك جميع الزوار حسابات PayPal ، لذا فإن هذا طريق مسدود. ضع في اعتبارك إضافة حساب تاجر إلى موقع الويب الخاص بك. تمكّن بوابات الدفع هذه المشترين من الدفع بأمان باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم ، على الرغم من أن شركة حساب التاجر ستأخذ جزءًا كبيرًا من هوامش ربحك ، وغالبًا ما تجمع 3٪ -4٪ من إجمالي الشراء الذي يقوم به كل عميل. يؤدي ذلك إلى إبطاء نمو موقع الويب إلى الربحية ولكنه يبقي المشترين على موقعك ويوفر بوابة دفع يمكن لأي شخص استخدامها - طالما أن لديهم بطاقة ائتمان. كلما زاد عدد الطرق التي يمكن للمشترين الدفع بها ، زاد عدد المشترين الذين يجذبهم موقعك. اجعل الشراء منك بسيطًا وآمنًا ، وستبدأ في وقت قصير في رؤية المشترين المتكررين - أفضل الأصدقاء الذين يمتلكهم مالك موقع الويب الجديد.

6. إنشاء عنوان مقنع.


لماذا يجب على زوار موقعك لأول مرة البقاء في الموقع؟ لديك أقل من 10 ثوان لجذب انتباه زوار الموقع الجدد. لذلك ، قم بإنشاء عنوان لصفحتك الرئيسية يشرح بوضوح وبساطة موضوع عملك الجديد المستند إلى الويب. يجب أن يشير العنوان إلى أن موقعك يقدم حلولاً لمشاكل الزوار. الأسعار المنخفضة ، والهبات المجانية ، والشحن المجاني - كلها تجذب الانتباه وتجعل الزوار في الموقع لفترة أطول. وكلما طالت مدة بقاء الزائر في الموقع ، زادت احتمالية شرائه لشيء ما أو التقاط الهاتف والاتصال بك. اعتبر العنوان الخاص بك أهم جزء من نسخة الموقع التي تطورها. إنها.

7. صقل نص موقع الويب الخاص بك.


أضف أقوى كلماتك الرئيسية إلى نص قوي - عناوين أو عناوين فرعية أو نص بخط عريض أو مائل أو تحته خط. هذا يخبر عناكب محرك البحث أن هذه معلومات مهمة. أيضًا ، يجب أن يركز نص موقعك على أهداف زوار الموقع ، وليس أهدافك. قد يكون هدفك هو تحقيق مبيعات لمنتجاتك ، لذلك قد تميل إلى تحميل نصك بضجيج المبيعات. تذكر أن أهدافك وأهداف زوار الموقع ليست بالضرورة هي نفسها. تلبية احتياجات الزوار وسيتبع النجاح عضويًا.

8. بسّط ، بسّط ، بسّط.


يجب أن يكون كل شيء عن موقع الويب الخاص بك بسيطًا. يجب أن يكون النص سهل القراءة أو المسح الضوئي. استخدم النقاط وتجنب استخدام المصطلحات أو الكلمات الخاصة بالصناعة التي قد تكون غير مألوفة لبعض الزوار. إذا لم يحصل عليها زائر الموقع ، فلن يشتري منك. اكتب نصًا بجمل بسيطة وقصيرة في مستوى القراءة للصف الثامن للتأكد من أن الزوار يفهمون ما هو موقعك ولماذا يستحق المزيد من الاستكشاف.

9. اختبار الإجهاد قبل الإطلاق.


موقع ويب ما قبل الإطلاق موجود على خادم مضيف الويب. قد يكون الخادم الذي يستخدمه مبرمجك أو قد يكون خادمك الخاص بمجالك الخاص. في كلتا الحالتين ، يمكنك أن تطلب من الأصدقاء والعائلة اختبار موقعك على الويب - اختبار الإجهاد. أرسل رابط موقعك قيد التقدم إلى الأصدقاء والعائلة واطلب من المختبرين محاولة تعطل الموقع أو سوء الأداء. هل جميع الروابط متصلة؟ هل يتغير لون الشكل اعتمادًا على المتصفح الذي يستخدمه المختبر؟ اطلب من المختبرين القيام بكل شيء خاطئ - لتعطل الموقع عمدًا. لماذا ا؟ لأنه إذا تمكن المختبرين من العثور على الرابط المسدود ، فسيجده الكثير من زوار موقعك أيضًا.

10. قبل الإطلاق مباشرة ، قم بتقديم خريطة الموقع إلى Google و Yahoo ومحركات البحث الأخرى.


ادعُ محركات البحث لزيارة موقعك والزحف إليه في اليوم السابق لبدء التشغيل الصعب. الإطلاق التجريبي مخصص فقط للأصدقاء والعائلة الذين سيقدمون مدخلاتهم حول كيفية تحسين الموقع. يحدث الإطلاق الصعب عند "بدء البث المباشر". في اليوم السابق لبدء التشغيل الصعب ، أرسل خريطة الموقع إلى محركات البحث الرئيسية. هذه دعوة إلى Google والآخرين للزحف إلى موقعك وفهرسته ضمن تصنيف فهرس محرك البحث. لم يتم العثور على بعض مواقع الويب من قبل العناكب. بالنسبة لمالكي المواقع الآخرين ، قد يستغرق الأمر شهورًا قبل أن يعثر Googlebot على موقعك. من خلال إرسال خريطة الموقع إلى محركات البحث الأكثر شيوعًا ، فإنك توفر خريطة يمكن للعناكب الزحف إليها لضمان فهرسة جميع صفحات موقعك في المرة الأولى. أنت أيضًا تخبر محرك البحث عن موضوع موقعك ، وكيفية التنقل فيه والصفحات التي يجب الزحف إليها والصفحات التي يجب عدم الزحف إليها -الصفحات ، مثل مكتبك الخلفي أو قاعدة بياناتك. فكرة أخيرة: التحلي بالصبر. توقع أن ترى بعض النمو في حركة مرور الزوار في الأسابيع القليلة الأولى ، ولكن عادةً ما يستغرق الأمر 60 إلى 90 يومًا قبل أن تبدأ في رؤية نتائج محرك البحث العضوية - الرابط الخاص بك على SERPs من Google استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي اخترتها. لذلك ، حتى مع قيام مبرمجك في بنغالور أو بانجور بإنشاء كود HTML لإنشاء موقعك ، لا يزال هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لضمان إطلاق ناجح ، وفي غضون شهرين ، نمو أعمال الويب. حتى لو لم تكن قد عينت مبرمجًا بعد ، فقد حان الوقت للعمل. النجاح على شبكة الإنترنت العالمية ليس أمرًا مفروغًا منه ، وكلما زاد الاستعداد قبل الإطلاق الصعب ، زادت احتمالية رؤيتك لنتائج ناجحة.

أحدث أقدم