ما هي تكلفة الألف ظهور ، وتكلفة النقرة ، وتكلفة الاكتساب ، ونسبة النقر إلى الظهور؟
CPM
التكلفة لكل ألف ظهور تعني التكلفة لكل ألف. (M هو الرقم الروماني - وبالتالي التكلفة لكل ألف). هذا هو المبلغ الذي ستدفعهلشبكة الإعلانات أو ناشر موقع الويب لعرض إعلانك ألف مرة على موقعه على الويب أو عبر شبكته الإعلانية. سواء تم عرض إعلانك مرة واحدة فقط لكل زائر (انطباعات فريدة) أو أي عدد من المرات - فهذا شيء سيتعين عليك العمل به مع شبكة nad أو موقع الويب. كانت معدلات الكلفة بالألف ظهور (CPM) ذات مرة (ما قبل عام 2000 حقبة انفجار الفقاعة) تصل إلى 75 دولارًا ، ولكنها انخفضت الآن إلى أقل من دولار واحد للتكلفة لكل ألف ظهور.
تكلفة النقرة
تكلفة النقرة تعني تكلفة النقرة. هذا هو المبلغ الذي ستدفعه لشبكة الإعلانات أو موقع الويب في كل مرة ينقر فيها الزائر على الشعار الخاص بك. يمكن أن تصل معدلات تكلفة النقرة إلى 3 دولارات لكل نقرة أو أقل من 5 سنتات لكل نقرة. يعتمد ذلك على منتجك وسوقك - من بين عوامل أخرى ، كلما زادت المنافسة - كلما زاد المبلغ الذي ستدفعه على الأرجح بينما تتنافس مع المنافسين.CPA
CPA تعني تكلفة الإجراء. يمكن أن يكون الإجراء أيًا من أنواع الإجراءات التالية - قيام الزائر بالنقر فوق الشعار الخاص بك قادمًا إلى موقعك وملء نموذج استفسار بسيط (CPR - التكلفة لكل تسجيل) ، أو إذا قام الزائر بعملية شراء (CPS - التكلفة لكل بيع ). يمكن أن يكون رسمًا ثابتًا أو نسبة عمولة من البيع الذي تم إجراؤه. تمتلك الشبكات التابعة مثل Commissionjunction و linkshare و clickbank أنظمة برمجية جيدة جدًا لتتبع كل هذا وتقديم إحصائيات للتجار والناشرين عبر الإنترنت على شبكة مواقعهم الإلكترونية. لقد شرحت بالتفصيل ما هي الشبكة التابعة ، في قسم آخر. في الأساس ، تسمح لمواقع الناشرين بالتسجيل مجانًا حتى يتمكنوا من البدء في جني عمولات على المبيعات الناشئة عن حركة المرور التي يرسلونها إلى التجار عبر الإنترنت. تتعقب الشبكة التابعة كل هذا باستخدام نظامهم وكود التجار والناشرين المطلوب منهم وضعه على موقع الويب الخاص بهم. يمكن للناشرين الاشتراك مجانًا في الغالب ، وفي بعض الحالات يُطلب من التجار عبر الإنترنت دفع رسوم إعداد لمرة واحدة وربما رسوم شهرية مع العمولات - على سبيل المثال. كما هو الحال في العمولة. موقع شهير للغاية ومجاني للتجار هو شبكة Clickbank.نسبة النقر إلى الظهور
نسبة النقر إلى الظهور هي نسبة النقر إلى الظهور. هذه هي النسبة المئوية التي ينقر بها الأشخاص على لافتة إعلانك. إذا شاهد 100 شخص إعلان البانر الخاص بك ولكن نقر شخص واحد عليه - فإن نسبة النقر إلى الظهور هي 1٪ أو . 01 وبالمثل ، إذا تمت مشاهدة لافتة إعلانك 100000 مرة وفي نفس الفترة الزمنية تم النقر عليها 2000 مرة - فإن نسبة النقر إلى الظهور للشعار الخاص بك هي 2٪ أو .02. هذه هي الطريقة التي نحسب بها نسبة النقر إلى الظهور ... (عدد النقرات / عدد مرات الظهور) × 100 على سبيل المثال ، للحالة أعلاه سيكون - (2000 / 100،000) × 100 = .02 التكلفة لكل ألف ظهور أو تكلفة النقرة أو تكلفة الاكتساب ... أيهما أفضل لحملتي الإعلانية؟ اختيارك سيعتمد على عوامل مختلفة. في بعض الأحيان ، ترغب شركات مثل بيبسي فقط في فرض علامتها التجارية والظهور عبر العديد من مواقع الويب ، دون الحاجة إلى قيام المستخدم بالنقر فوق لافتاتهم. هذه استراتيجية مطرقة للعلامة التجارية ، ويفضل صفقة التكلفة لكل ألف ظهور. بصرف النظر عن جهود العلامات التجارية الجماعية المذكورة أعلاه ، يصبح قرار اختيار إعلان تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور أو تكلفة الاكتساب قرارًا محسوبًا عندما يكون لديك منتج تريد بيعه على موقع الويب الخاص بك. هل ستدفع للناشر مقابل الزوار الذين يرسلهم لك فقط؟ أم ستدفع له مقابل كل ألف إعلان يعرضه لك؟ أم ستدفع له عمولة على المبيعات من الزوار الذين يرسلهم لك؟ هذا صعب. قد تحتاج إلى قراءة الفقرات أدناه ببطء ، أو حتى عدة مرات للحصول على جوهر ما أقوله ... لمساعدتك على اتخاذ القرار ، يجب عليك أولاً تشغيل حملة تجريبية للكلفة بالألف ظهور (CPM) والتي ستساعدك على قياس النتائج. ستتيح لك حملة التكلفة لكل ألف ظهور وعدد النقرات على الشعار الخاص بك معرفة بالضبط نسبة النقر إلى الظهور (نسبة النقر إلى الظهور) الخاصة بك للشعار الخاص بك. ستساعدك نسبة النقر إلى الظهور (CTR) في تحديد نوع حملتك - تكلفة الألف ظهور أم تكلفة النقرة؟ إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بك عالية ، فيجب عليك استخدام تكلفة الألف ظهور (CPM) ، وإذا كانت منخفضة ، فيجب عليك استخدام تكلفة النقرة (CPC). السبب في ذلك بسيط. إذا كان لديك نسبة نقر إلى ظهور منخفضة ، فأنت تفضل فقط الدفع مقابل حركة المرور المنخفضة التي تأتي إلى موقعك. إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور مرتفعة ، فلا تمانع في دفع تكلفة الألف ظهور - لأن تكلفتك لن تتصاعد مع المزيد والمزيد من الزوار الذين يأتون إلى موقعك ، ولكنها ستظل كما هي. سأشرح ما سبق ، مع بعض الأمثلة -مثال 1
لنفترض أن موقع الويب الذي تريد الإعلان عنه بتكلفة 5.00 دولارات أمريكية (CPM) وتكلفة نقرة (CPC) تبلغ 50 سنتًا.
وتحتاج إلى تحديد ما إذا كان يجب عليك استخدام التكلفة لكل ألف ظهور أو تكلفة النقرة؟
لنفترض أنك اشتريت أولاً 1،000،000 ظهور.
هذا يصل إلى 5000 دولار (5 دولارات لكل 1000 ظهور × 1000)
لنفترض الآن أن نسبة النقر إلى الظهور (CTR) الخاصة بك ليست جيدة وهي 0.2٪ (أو نقرتان لكل 1000 إعلان)
الآن ، تحتاج إلى حساب المبلغ الذي ستدفعه إذا اشتريت تكلفة النقرة.
إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور لديك 0.2٪ وقمت بعرض 1000000 إعلان ، فهذا يعمل على ...
.002 × 1،000،000 = 2000 نقرة.
لذا فقد دفعت 5000 دولار أمريكي مقابل 2000 نقرة أو 2.50 دولار أمريكي لكل نقرة !!
هذا يعني أنني أفضل في الشراء على أساس تكلفة النقرة ، لأن نقرة واحدة هناك تكلفني 50 سنتًا فقط! وإذا ذهبت إلى تكلفة النقرة ، فسأحصل على 10000 نقرة مقابل 5000 دولار ... وهو 5 أضعاف النقرات التي أحصل عليها في نموذج التكلفة لكل ألف ظهور (2000).