SEO Internet Marketing - دليل المبتدئين النهائي لتحسين محرك البحث

 

SEO Internet Marketing - دليل المبتدئين النهائي لتحسين                      محرك البحث


قبل الخوض في التفاصيل حول كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، أود أن أشرح بسرعة ما هو تحسين محرك البحث ولماذا هو مهم للغاية.

في الوقت الحالي ، تهيمن ثلاثة محركات بحث رئيسية على الويب: Google و Yahoo و MSN (مباشر).

ما هو محرك البحث؟



يمكن اعتبار محرك البحث أكبر واجهة متجر على الإطلاق. لكنها توزع كل شيء (جميع المعلومات على الويب). أنت تمشي إلى العداد (قم بزيارة موقع Google.com) واسأل الموظف السحري عن أي شيء (اكتب في البحث الخاص بك) ، ثم تضغط على "انطلق" ثم ينطلق عائدًا إلى أكبر مستودع على الإطلاق ليجد لك ما تحتاجه بالضبط. في غضون أجزاء من الثانية ، عاد بقائمة بالأشياء التي يعتقد أنك بحاجة إليها. في الأساس هذه هي الطريقة التي يعمل بها محرك البحث.

تقريبًا ، يحتوي محرك البحث على واجهتين - أمامية وخلفية. الجبهة هي ما نتفاعل معه طوال الوقت. الجزء الأمامي من محرك البحث هو العملية التي نجري من خلالها عمليات البحث - إنه كاتب المتجر في المثال أعلاه. ربما تكون على دراية بمربع البحث الكبير وزر البحث الذي توفره جميع الخدمات الرئيسية على صفحات الخطوط الخاصة بها. تقوم بزيارة "google.com" وتكتب ما تبحث عنه للبحث أو الشراء ، ثم اضغط على "بحث" ويتم نقلك إلى صفحة بها قائمة بالنتائج. من بين جميع المواقع على الإنترنت ، هذه هي ما يعتقده محرك البحث (في هذه الحالة Google) أنها تتطابق بشكل وثيق مع ما تبحث عنه. هذه هي "مقدمة" محرك البحث - بسيط جدًا.

الجزء الخلفي من محرك البحث هو المكان الذي يتم فيه تنفيذ جميع الأعمال ، حيث يتم العثور على كل شيء على الإنترنت وفرزها بطريقة تجعل بحثك يؤدي إلى نتائج ذات مغزى وذات صلة ؛ ومن المكونات الرئيسية لهذه العملية روبوتات محرك البحث. الروبوت هو برنامج (جزء من محرك بحث) يتم نشره فعليًا عبر مواقع مختلفة على الإنترنت ، ويستحوذ على المعلومات (نصوص ، صور ، صوت ، فيديو ، روابط ، كل شيء). يأخذ الروبوت المعلومات ويعيدها إلى المستودع.


ما هو محرك البحث الأمثل؟

تحسين محرك البحث هو العملية التي نلفت انتباه موظف المتجر من خلالها - فنحن نلتقط طوقه وننظر إليه في عينيه ونخبره أنه يجب أن ينظر إلينا (موقعنا الإلكتروني) لكل شخص يبحث عما نقدمه . لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت أدير متجرًا للدراجات عبر الإنترنت ، فأنا أريد أن أكون رقم 1 في أي وقت يبحث فيه أي شخص عن "متجر دراجات" في محركات البحث.

لماذا يعد تحسين محركات البحث مهمًا؟

يعد تحسين محرك البحث أمرًا مهمًا للغاية لأنه الطريقة التي يكتشف بها الأشخاص الأشياء. كن واضحًا فيما يُقال هنا ، محركات البحث ليست الطريقة التي يجد بها الأشخاص الأشياء على الويب (فقط)!

محركات البحث هي الطريقة التي يكتشف بها الأشخاص الأشياء!

يستخدم الأشخاص محركات البحث للعثور على ما يريدون ، وللقيام بالأبحاث وحتى للترفيه. أصبح الناس يعتمدون على محركات البحث لتقديم ما يحتاجون إليه بسرعة. تبحث عن تعريف كلمة؟ استعمل محرك البحث. تريد أن تجد وصفة دجاج رائعة؟ استعمل محرك البحث. لا يمكنك تذكر اسم هذا الموقع الرائع الذي قمت بزيارته؟ استعمل محرك البحث.

وعدد عمليات البحث مذهل. وفقًا للتقديرات الأخيرة في أي يوم تم إجراء ما يقرب من 600 مليون عملية بحث!

فلماذا هو مهم؟ باختصار ، هذا مهم لأن عملائك وعملائك يستخدمونه للعثور على خدماتك. إذا تم تحسين موقع الويب الخاص بك ، فسيجدونك - وإذا لم يكن كذلك ، فسيجدون منافسيك.

وراء هذه النقطة الرئيسية ، هناك سببان آخران وراء أهمية تحسين محرك البحث:

1) تحسين محركات البحث يقلب التسويق التقليدي رأسًا على عقب

2) لها توقيت مثالي

في التسويق التقليدي ، تقوم بإجبار شركتك أمام عملائك المحتملين. ترسل لهم بطاقة بريدية بالبريد المباشر ، وتقوم بإنشاء لوحة إعلانية ، أو إعلان تلفزيوني وتحاول قدر الإمكان لفت انتباههم - لجذب مقل عيونهم وفصوصهم المشعرة. ربما تكون قد أنجزت واجباتك المدرسية ، مستهدفة قائمة محددة للغاية ، لكنك ما زلت تطلب اهتمامهم - ومن يعرف متى وما إذا كنت ستحصل عليها.

إن تحسين محرك البحث هو عكس ذلك تمامًا ، حيث يجدك عميلك المحتمل دائمًا. من خلال التحسين الاستراتيجي لموقعك على الويب ، فإنك تضمن أن يراك جمهورك عندما يبحثون عما لديك لتقدمه. ما دمت قد اتخذت الخطوات المناسبة (التي سنتحدث عنها في دقيقة واحدة فقط) ، فإن خدماتك تأتي للبيع مسبقًا ، بواسطة واحدة من أعظم أدوات الكلام الشفهي التي تم إنشاؤها على الإطلاق - محرك البحث!

أخيرًا ،

 توقيت هذه العملية برمتها لا تشوبه شائبة. لا يتم تقديم خدماتك على العشاء (على أنها مكالمة باردة مستهدفة ، ولكن موقوتة بشكل غير مناسب) ، ولا يتم تقديمها أثناء قيادة شخص ما (في حالة وجود إعلان أو لوحة إعلانية) ، يتم تقديمها في اللحظة التي يكون فيها شخص ما تبحث عن ما لديك لتقدمه.

لاستنتاج سبب وجوب تحسين موقع الويب الخاص بك من خلال محرك البحث:


1) يستخدم جمهورك محركات البحث للعثور على كل شيء والبحث فيه - بما في ذلك خدماتك. إذا لم يتم العثور عليك ، فسيكون منافسيك موجودون وستفقد عملك.


2) تحسين محركات البحث يقلب التسويق التقليدي رأسًا على عقب


3) لها توقيت مثالي


كيف أقوم بإجراء تحسين محرك البحث؟


الآن بعد أن عرفنا كيف يعمل محرك البحث ، يكمن المفتاح حقًا في ما نقدمه لتلك الروبوتات وموظف المتجر للتأكد من اختيار موقعنا. كيف يمكننا تقديم معلوماتنا بهذه الطريقة حتى يتمكنوا من الوصول بسهولة إلى موقعنا الإلكتروني أمام عملائنا المحتملين؟ كيف نصل الى رقم 1 ؟!

انه سهل؛ أنت بحاجة إلى موقع ويب "سهل الاستخدام لمحركات البحث".

موقع الويب سهل الاستخدام لمحركات البحث يمكن للروبوتات قراءته. إنه مشفر جيدًا (جيد الإنشاء) بأساس متين. في المستوى الأساسي للغاية ، سيكون لدى موقع الويب المناسب لمحرك البحث الكثير من النصوص الحقيقية (وليس الفلاش أو النص داخل الصور). بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الإرشادات الأساسية التي يجب على شركة تطوير الويب الخاصة بك اتباعها - ما يسمى "الترميز الدلالي". إنها عملية من ثلاثة أجزاء يتم من خلالها مطابقة الاحتياجات التسويقية لموقعك مع متطلبات الترميز التي تتطلبها محركات البحث ، جنبًا إلى جنب مع التصميم المرئي الفعلي. من الألف إلى الياء ، يجب أن تجري محادثات مع فريق تطوير الويب والتسويق عبر الإنترنت ، مع التأكد من أنهم يعرفون ما يحتاج موقعك إلى تحقيقه.

بدون الدخول في الكثير من التفاصيل الفنية المتعلقة بهيكل موقعك ، هناك عدد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها بصفتك مالكًا للموقع لضمان زيادة إمكانات الويب لديك:

إنشاء علامات عنوان رائعة - لكل صفحة عنوان (هذه هي الرسالة التي يتم عرضها في متصفح الويب الخاص بك في أعلى موقعك). داخل رمز موقع الويب الخاص بك ، سترى أنه معروض على النحو التالي:

ما يتم بين علامات العنوان الموضوعة بين قوسين هو العنوان. هذا هو أهم سطر من التعليمات البرمجية في كل صفحة. تأكد من ملاءمته لمحتوى الصفحة ، وحاول ، إن أمكن ، جعله قابلاً للتسويق ؛ حيث سيتم استخدامه عادةً كعنوان لموقعك في حالة ظهوره في نتيجة البحث. يمكن تطبيق هذه القاعدة على كل صفحة من صفحات موقعك.

تحقق من العلامات الوصفية لمواقعك - ​​على الرغم من أنها ليست مهمة كما كانت من قبل ، تحقق من العلامات الوصفية لصفحات موقع الويب الخاص بك. يجب أن تحتوي كل صفحة على معلومات META فردية (إذا كان ذلك مناسبًا) تتعلق بتلك الصفحة المحددة. تساعد معلومات META هذه في استكمال الروبوتات وموظف المتجر في سعيهم للحصول على المعلومات. تضيف معلومات META نظرة ثاقبة إضافية حول ما يدور حوله موقعك بالضبط.

الروابط - إلى جانب ترميز موقع الويب الخاص بك ، تعد الروابط ضرورة مطلقة لتحسين محرك البحث. الارتباط من موقع آخر إلى موقعك يشبه تصويتًا على الثقة. كلما زاد عدد المواقع التي ترتبط بموقعك (خاصة تلك المواقع في الصناعات المماثلة) ، زاد احتمال أن تتعرف عليك محركات البحث كرائد في مجالك ، وكلما زادت عمليات البحث التي تحصل عليها. الروابط من مواقع خارجية أخرى فقط هي التي ستساعد موقعك (على سبيل المثال ، لا يتم احتساب صفحة "روابط مفيدة" على موقعك).

من أجل العثور بسرعة على عدد المواقع التي ترتبط بموقعك ، يمكنك زيارة http://siteexplorer.search.yahoo.com/ وتوصيل عنوان الويب الخاص بك في مربع البحث والضغط على "Explore URL". ثم حدد "inlinks" في الجزء العلوي. قائمة العناوين والعناوين التي تظهر هي جميع المواقع الموجودة على الويب التي ترتبط بموقعك.

على الرغم من وجود عدد من العوامل الإضافية التي تؤثر على تحسين محرك البحث الخاص بك مع وضع هذه الأشياء الأربعة في الاعتبار ، إلا أنك ستكون في طليعة المنحنى:

1) الترميز الدلالي الصحيح

2) بطاقات العنوان

3) العلامات الوصفية

4) الروابط

أحدث أقدم