8 استراتيجيات للنجاح في التجارة الإلكترونية

 

8 استراتيجيات للنجاح في التجارة الإلكترونية



ما الذي يجعل الأعمال التجارية عبر الإنترنت ناجحة؟ هل هي المنتجات التي تبيعها أم سعرها أم تسويقها؟ تواصل صناعة التجارة الإلكترونية نموها السريع وستواصل القيام بذلك في المستقبل القريب. لكنها اليوم مزدحمة بعدد كبير من اللاعبين الذين يبيعون منتجات مماثلة والأكثر انخراطًا في حروب الأسعار لكسب العملاء. لكن الخصومات الهائلة والانخراط في حروب الأسعار لا يضمن النجاح على المدى الطويل. الابتكار في استراتيجية المنتج أو عملية التسليم هو مفتاح النجاح في هذه الصناعة التنافسية ، وليس الخصومات.

العودة إلى أساسيات التسويق ، أي التركيز على العناصر الأربعة للتسويق - المنتج والسعر والمكان والترويج يمكن أن يمنحك نقطة انطلاق لبناء استراتيجية تقودك إلى نجاح التجارة الإلكترونية على المدى الطويل. فيما يلي بعض النصائح التي ستوجهك إلى النجاح.

1. تطوير USP لمتجرك 

لقد انتهى عصر تطوير متاجر التجارة الإلكترونية العامة. لقد فازت أمازون واللاعبون الرئيسيون الآخرون بهذه الحرب. وإذا كنت تريد أن تصبح أمازون أو إيباي أخرى ، فهذه طريقة مضمونة للفشل. يتعلق مستقبل التجارة الإلكترونية بالمتاجر المتخصصة. استثمر بقوة في علامتك التجارية الفريدة والإبداعية ، ولا تأخذ الأمر بسهولة على زمام المبادرة. في عصر الإنترنت هذا ، من الصعب الحصول على ولاء العملاء.

لذلك تحتاج إلى توسيع خط إنتاجك في مكانتك للبقاء في صدارة المنافسة. تحتاج إلى تخزين عميق. على سبيل المثال ، إذا اخترت الأحذية كفئة للتخصص ، فقم بتخزين العديد من أنواع الأحذية التي لا تمتلكها أمازون. كن وجهة الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء الأحذية عبر الإنترنت.

2. اختر منصة التكنولوجيا المناسبة

يعد اختيار نظام التجارة الإلكترونية الصحيح أمرًا بالغ الأهمية ، نظرًا لأن أعمال التجارة الإلكترونية تعتمد اعتمادًا كبيرًا على التكنولوجيا. لا يكفي أن يكون لديك منصة تجارة إلكترونية قوية وقابلة للتطوير. أصبح تكامل الوسائط الاجتماعية ، وواجهة مستخدم جيدة وتجربة مستخدم جيدة ، ومواءمة الأجهزة المحمولة ، وتحسين محركات البحث ، ووحدات تسويق المحتوى ودعم العملاء من الاحتياجات الأساسية لمتجر عبر الإنترنت اليوم.

بناءً على هذه العوامل وفهم ما هو مطلوب لفتح واجهة متجر ناجحة عبر الإنترنت ، حدد نظام التجارة الإلكترونية الذي يناسبك بشكل أفضل. لا تنسَ أن تضع في اعتبارك أهداف عملك وميزانيتك وخبرتك الفنية أيضًا.

3. العمل على استراتيجية التسعير الخاصة بك

قد تؤدي إستراتيجية تسعير المنتج إلى نجاح عملك أو كسره. قم بإجراء دراسة مفصلة عن منافسيك وأسعارهم ثم حدد أسعار منتجاتك (والخصومات) وفقًا لذلك. إذا كنت في فئة تنافسية للغاية ، فلكي تترك انطباعًا في السوق ، قد تضطر إلى إبقاء أسعارك منخفضة في البداية. ولجذب المزيد من العملاء ، يمكنك تقديم عروض خصم دورية. لكن حاول الحفاظ على التوازن. لا تقدم الكثير من الخصومات وإلا سيبدأ العملاء في توقع أسعار مخفضة على مدار السنة.

4. افهم عملائك

يساعدك فهم عملائك على زيادة البيع. كلما زادت معرفتك باحتياجاتهم ، كان من الأسهل التعرف على فرص بيع المنتجات الجديدة لهم واستهدافها بالعروض المناسبة. يؤدي تحديد ملفات تعريف العملاء الحاليين أيضًا إلى تسهيل العثور على عملاء جدد.

ومع ذلك ، يجب عليك تأكيد أنك تتصرف وفقًا للوائح حماية البيانات لأي معلومات شخصية عن العملاء الحاليين والمحتملين تقوم بجمعها والاحتفاظ بها واستخدامها. هناك قواعد محددة للتجارة الإلكترونية. يسهل عليك فهم عملائك في التخطيط. يمكنك توقع ما سيشترونه ، وتخمين مقدار المخزون الذي تحتاجه. يمكن أن يؤدي ربط إدارة العملاء بالشراء إلى تحسين الربحية.

5. امتلك إستراتيجية الترويج الصحيحة عبر الإنترنت

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها للترويج لمتجرك عبر الإنترنت. إن وجود استراتيجية ترويج ملموسة أمر مهم للنجاح في الأعمال التجارية عبر الإنترنت. إن تسويق التجارة الإلكترونية ليس بالأمر السهل ويتطلب الكثير من الجهد والعمل. يجب أن يتكون تسويق التجارة الإلكترونية الخاص بك من:

  • إعلانات PPC
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تسويق المحتوى
  • SEO
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

إن وجود إستراتيجية رابحة لكل من أدوات التسويق عبر الإنترنت هذه ، جنبًا إلى جنب مع الخطوات الأخرى الموضحة أعلاه ، سيأخذك بالتأكيد في المقدمة على منافسيك.

6. تحسين مصداقية علامتك التجارية

إن مصداقية علامتك التجارية مهمة لأنها تؤدي إلى ولاء العملاء وتكرار الأعمال. امنح عملائك ضمانًا بأن متجرك هو مكان جيد لشراء المنتجات منه. اطلب شهادات وردود فعل العملاء الراضين. قدم خصمًا صغيرًا لعملائك على طلبهم التالي إذا كتبوا مراجعة. ادمج المراجعات من مواقع الطرف الثالث في متجرك لجعل التعليقات تبدو أكثر واقعية وفائدة. احصل على موقع الويب الخاص بك للتدقيق من شركات الاعتماد الموثوقة مثل VeriSign وإظهار شهادتها. أضف شهادة SSL إلى موقعك لجعل عملية الدفع أكثر أمانًا.

7. اجعل من السهل على العملاء الشراء منك

أصبح لدى المستهلكين اليوم أماكن أكثر للشراء من أي وقت مضى. إذا كان لديك نشاط تجاري في التجارة الإلكترونية ، وترغب في أن يشتري المتسوقون عبر الإنترنت منك ، فعليك جذب انتباههم - وجعل تجربة التسوق لديهم مرضية وسهلة.

هناك طرق مختلفة للقيام بذلك - تأكد من أن موقعك يتم تحميله بسرعة ؛ اجعل التنقل الخاص بك بديهيًا ؛ اعرض تقييمات العملاء بشكل بارز وما إلى ذلك. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك إزالة متطلبات إنشاء حساب. تأكد أيضًا من أن خيار الشحن الافتراضي الخاص بك مناسب للجيب. يجب أن تحتوي أيضًا على خيارات دفع متنوعة مثل بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم ومحافظ الهاتف المحمول والشبكة المصرفية.

8. ضع الوظائف في الاعتبار

عندما يتعلق الأمر بالوظائف والسرعة ، ترتبط معدلات الارتداد والتخلي عن عربة التسوق ارتباطًا مباشرًا بأداء موقع الويب الخاص بك. كلما كان متجرك أبطأ ، قلت الأموال التي ستجنيها.

الميزة الأخرى للوظيفة هي التنقل. قم بصياغته على أنه سهل الاستخدام. في كثير من الأحيان ، يتكون هذا من قائمة الفئات ورأس وتذييل منظمين تنظيماً جيداً. قد تحتاج أيضًا إلى إلحاق حقل بحث وخريطة موقع على الصفحة الرئيسية لمتجرك. سيساعد هذا المتسوقين في البحث عما يبحثون بالضبط في غضون ثوانٍ.

أحدث أقدم