كيف تسجل اسم المجال؟

 كيف تسجل اسم المجال؟

بالنسبة لمعظم الامتدادات ، يتم تخصيص أسماء النطاقات عمومًا على أساس "من يأتي أولاً يخدم أولاً". هذا هو الحال مع ".be". وبالتالي ، فإن إجراء تسجيل اسم المجال واضح ومباشر نسبيًا. فيما يلي الخطوات الأساسية:


الخطوة 1: اختر اسم المجال وامتداده

من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لاختيار اسم المجال الخاص بك بعناية. يجب أن تفي بمتطلبات الشركة من حيث الجمهور المستهدف واستراتيجية الصورة والاتصال. يجب أن يكون الجذر بسيطًا وفعالًا مثل الكلمة الرئيسية التي تستخدمها ليتم العثور عليها في محركات البحث. يمكن أن يكون الامتداد عامًا مثل ".com" إذا كنت ترغب في الحصول على حضور عالمي وتعزيز الصورة الدولية لشركتك. ومع ذلك ، فإن الامتداد المحلي مثل ".be" (أو حتى ".vlaanderen" أو ".brussels" أو ".gent") يلهم ثقة أكبر للزائرين من البلد المعني حتى إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك موجهًا إليهم بشكل حصري ( اليوم ، يمكن لأي شخص الحصول على .be ، ليس عليك أن تكون مقيمًا في بلجيكا). بالإضافة الى،


الخطوة 2: تحقق من توفر اسم المجال

يجب أن يكون اسم المجال المحدد فريدًا ، ولا يمكن أن يتواجد اسمان متطابقان للمجال.


يجب ألا ينتهك اسم المجال المحدد حقًا سابقًا يمتلكه طرف ثالث ، سواء كان اسم مجال أو علامة تجارية أو اسم تجاري. ولا يمكن أن تنتهك حقوق التأليف والنشر أو اللقب.


لذلك ، تقع على عاتقك مسؤولية اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب أي نزاعات لاحقة.


الخطوة 3: حدد وكيل التسجيل (أو المسجل)

تتم إدارة كل امتداد بواسطة اسم مجال فريد "سجل". يمكن عرض قائمة الامتدادات والسجلات على موقع IANA على الويب. ومع ذلك ، لا يمكن للسجلات بيع أسماء النطاقات مباشرة.


من أجل تسجيل اسم المجال ، يجب عليك الاتصال بوكيل التسجيل أو المسجل. بالنسبة إلى الامتدادات ذات الصلة ببلجيكا ".be" و ".vlaanderen" و ". بروكسل" ، تتوفر قائمة المسجلين على dnsbelgium.be. أما بالنسبة لسجلات ".gent" ، فيمكن تحديدها هنا: http://www.nic.gent/registrars . تعتمد ICANN أيضًا أمناء السجلات لبعض الامتدادات (".com" ، ".aero" ، إلخ) التي لديها قائمة بها . بخلاف ذلك ، يمكنك الرجوع إلى مواقع الويب الخاصة بالسجلات.


من الممكن أيضًا تسجيل اسم المجال من خلال وسطاء آخرين (بائع التجزئة ، مصمم الويب ، إلخ).


هناك مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بأسماء النطاقات ، من التسجيل البسيط والسريع وغير المكلف لـ ".be" أو ".com" ، إلى تطوير الحملات الدولية التي تشارك فيها عشرات المنظمات في بلدان مختلفة. يضيف بعض الموفرين أيضًا بريدًا إلكترونيًا أو خدمات استضافة لتسجيل اسم المجال الخاص بهم. يجب عليك اختيار وكيل التسجيل الذي يناسب توقعاتك. تأكد من أن عرضهم يتوافق مع متطلباتك وقارن الأسعار والشروط والخدمات التي يقدمها مختلف مقدمي الخدمة.


الخطوة 4: تقديم المعلومات ذات الصلة إلى وكيل التسجيل (أو المسجل)

باستخدام نموذج إلكتروني بسيط ، ستقدم المعلومات التالية إلى وكيل التسجيل الخاص بك: اسم الشركة واسم جهة الاتصال ورقم الهاتف والعنوان البريدي وعنوان البريد الإلكتروني. باعتبارها الوسيلة الوحيدة للاتصال المباشر بينك وبين السجل أو وكيل التسجيل ، يجب عليك تقديم عنوان بريد إلكتروني صالح وإلا فقد يؤدي ذلك إلى حذف اسم المجال الخاص بك ، على سبيل المثال. إذا كنت ترغب في نقل اسم المجال الخاص بك ، أو تغيير المسجل ، فسيتم إرسال رمز النقل إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا لهذا الغرض.


الخطوة 5: تسجيل اسم المجال

التسجيل تلقائي بالكامل واسم المجال نشط على الفور. التسجيل ساري المفعول لفترة زمنية تتراوح بين سنة وعشر سنوات. صاحب الأولوية على تجديد اسم المجال. إذا لم يتم تجديد اسم المجال ، فيمكن وضعه "في الحجر الصحي" حتى يتمكن حامله من إعادة تنشيطه ، قبل إعادته إلى المجال العام. مثل هذا الإجراء ينطبق على ".be".


بعد التسجيل ، يُنصح بالتحقق مما إذا كان اسم المجال قد تم تسجيله بالفعل باسم شركتك وليس ، على سبيل المثال ، باسم وسيط.


الخطوة 6: التسجيل التلقائي لاسم المجال في دليل WHOIS

بمجرد التسجيل ، يتم إدخال اسم المجال مباشرة في قاعدة بيانات WHOIS. WHOIS هو محرك بحث لعرض توفر أسماء النطاقات والذي يوفر أيضًا معلومات فنية وإدارية عن صاحب اسم المجال.

أحدث أقدم