خمسة جوانب للنظر في النفقات الرأسمالية / النفقات التشغيلية في تصنيع 5G

 خمسة جوانب للنظر في النفقات الرأسمالية / النفقات التشغيلية في  5G  

عندما يقرر اللاعبون في التصنيع ما إذا كانوا سيتبنون تقنية الجيل الخامس أم لا ، فإن أحد العوامل الأساسية هو مقدار تكلفة نشر وتشغيل هذه الأنظمة من حيث رأس المال ونفقات التشغيل ، والمدة التي سيستغرقها تحقيق عائد على الاستثمار.

في منتدى تصنيع 5G الأخير ، انبثقت عدة جوانب من قرارات النفقات الرأسمالية والتشغيلية الخاصة بتصنيع 5G من محادثة مع سيلفيا لو ، رئيسة استراتيجية التكنولوجيا الخلوية في u-blox ، وهي عضو مجلس إدارة ورئيس مجموعة العمل 4 التابعة لـ 5G-ACIA و الذي ترأس أيضًا مجموعة عمل التصنيع في UK5G ؛ والدكتور موراليدار لاكانا ، نائب الرئيس - الفني لشركة BWM Manufacturing ، الذي يتمتع بأكثر من عقدين من الخبرة في التصنيع في الهند. من بين النقاط الرئيسية في الاعتبار:

ترى الشركات أن تكامل 5G وعائد الاستثمار وحالات الاستخدام غير الواضحة هي عوائق أمام اعتماد 5G.

 أشار لو إلى أنه في معرض UK5G في وقت سابق من هذا العام ، أظهر استطلاع للرأي يسأل عن العوائق التي تحول دون اعتماد 5G في التصنيع أن العوائق الثلاثة الأولى التي تم الإبلاغ عنها كانت مهارات تكامل 5G والعائد على الاستثمار وحالات استخدام 5G.

قال لو "أعتقد أن [مهارات الاندماج] مثيرة للاهتمام بشكل خاص". "إذا فكرنا في الشبكات الأساسية على سبيل المثال ، فإن التحدي يتمثل في زيادة التكامل ، إذا أردت ، بين التكنولوجيا التشغيلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات." وقالت إن نشر وإدارة الشبكات غير العامة يتطلب مهارات وفهمًا قد لا يكون عادةً جزءًا من الخبرة المعتادة في التكنولوجيا التشغيلية أو تكنولوجيا المعلومات.

يجب أن تكون التقنيات ذات صلة بأهداف الشركات المصنعة - وهذا يختلف عبر الصناعة التحويلية. 

"السؤال الأساسي [هو] ، ما هي التقنيات المناسبة للصناعة؟" قال اللقانة. "إذا نظرت إلى جذر ذلك ... فإن السوق الذي يقود الصناعة ... سيقود التقنيات أيضًا.

وأوضح أن الصناعة التحويلية "صناعة كثيفة رأس المال للغاية ، حيث تتوفر الموارد الحالية بالفعل وخصائص مصنع الصناعة أو المنظمة ككل لها مزاياها وعيوبها وقيودها". وأضاف أنه لا يوجد قدر كبير من المرونة داخل تلك الأنظمة الحالية الخاصة بالعوائد الراسخة ونقاط التعادل - ولكن الصناعة أيضًا على دراية دائمًا بالتكنولوجيات الجديدة التي يجب أن تتكيف معها منتجاتها وأنظمتها وتعتمدها. ، وحيث قد تكون التكنولوجيا قادرة على توفير مرونة جديدة لأرقام النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية والكفاءة والعائد. وأضاف أنه من المناسب أيضًا النظر فيما إذا كانت عملية التصنيع تركز على التصنيع عالي القيمة أو منخفض القيمة والأحجام المرتبطة به.

وقال "صنع هذه القرارات التي هي خاصة جدا للصناعة". "بالنسبة لي ، كل التقنيات ذات صلة طالما أنها ذات أهمية لأهداف شركتي." لكن في النهاية ، تابع قائلاً: "ستمنحك التكنولوجيا فقط المرونة [في] الخيارات واتخاذ القرارات. التكنولوجيا ليست سوى ... عامل تمكين ".

كما يرى أيضًا المزيد من السعي لاعتماد 5G بين الشركات المصنعة الصناعية الذين يسعون أيضًا إلى اتباع تقنيات أحدث ، مثل مصنعي السيارات الكهربائية وصناعة الطاقة الشمسية. سيتعين على الصناعات التي أتقنت عملياتها على المنصات القديمة ولديها معرفة عميقة بهذه المنصات معرفة كيفية التعامل مع التقنيات والسوق المتغيرة ، أو تخاطر بفقدان قدرتها التنافسية وأهميتها.

قد تكون المكاسب الصغيرة في الكفاءة كافية لعمل دراسة جدوى. 

قال لو أن أحد الدروس التي نشأت من عمل سرير اختبار UK5G هو أنه حتى نسبة صغيرة من مكاسب الكفاءة - أرقام مفردة منخفضة - يمكن في بعض الحالات أن تنتج عوائد كبيرة بما يكفي لتبرير اعتماد 5G لحالات الاستخدام ، على سبيل المثال مثل الواقع المعزز أو الافتراضي أو إنترنت الأشياء.

"أعتقد أنني أتطلع إلى الأمام ، [هناك] يجب أن يكون هناك المزيد من الخيال ، والنظر إلى حالات استخدام مختلفة و [النظر] في الدروس المستفادة من أسرة الاختبار والتجارب ، وحقًا [العمل] معًا لإنشاء نظام بيئي جديد تقديم القيمة الحقيقية في العقود المقبلة أو نحو ذلك ، "قال لو.

لا يزال يتم بناء السوق ، وتقدم الاختبارات ، رؤية ، لمحة عن الواقع والشركاء المحتملين.

وأضاف لو أنه على مدى السنوات الخمس الماضية ، أكملت UK5G أكثر من 30 مشروعًا تجريبيًا في 13 منطقة ، مع حوالي 200 من شركاء المشروع. قال لو ، "لقد رأينا [استخدام] حالات من الصناعة الغامرة إلى التصنيع ... ولكن أيضًا من الرعاية الصحية إلى الخدمات اللوجستية" ، مما يساعد على "بناء الطلب على 5G من خلال إظهار فن الإمكانيات والفوائد." قالت إن الشركات التي شاركت كانت تهدف إلى إنشاء حالات استخدام خاصة بها ، لكن منصات الاختبار توفر أيضًا فرصة للإبداع المبتكر بما يتجاوز حدود شركة واحدة والقدرة على الاستفادة من قدرات الشركاء. "هناك أيضًا عنصر من عناصر إنشاء السوق ، لأن سوق تصنيع 5G لم يكن موجودًا في اليوم الأول ، لذلك تحتاج حقًا إلى تحفيز الاحتياجات والعثور عليها ، وتحديد نقاط الألم حقًا ... ولكن أيضًا توضيح الفوائد حتى يفهم المستخدم النهائي حقًا لماذا،

السياسات الحكومية تحدث فرقا في معادلة النفقات الرأسمالية / النفقات التشغيلية.

 وأشار لاكانا إلى أن "السياسات العامة لها تأثير كبير جدًا على عملية صنع القرار في كل صناعة من حيث النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية ... لأنه في كل نموذج إيرادات ، تلعب الضرائب دورًا كبيرًا". "الحوافز التي ستقدمها الحكومة من حيث النفقات الرأسمالية ، ومن حيث نفقات التشغيل في الضرائب ... التي ستفرضها حكومتهم ... حقًا تحدث فرقًا كبيرًا فيما يتعلق بنموذج النفقات الرأسمالية والنفقات التشغيلية."

واستطرد قائلاً: "كلما زادت فاعلية السياسات العامة ، أصبح تبني التكنولوجيا أكثر أهمية وتصبح أكثر انعكاسًا". "ولكن إذا كان على الصناعة أن تتكيف مع ... سياسات أكثر صرامة ، فإن تبني التكنولوجيا سيصبح أبطأ. مدى اعتماد التكنولوجيا يعتمد بشكل مباشر على السياسات العامة ، و [تلك] السياسات العامة خاصة جدًا بالأمة ".

أحدث أقدم