التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية


إذا كنت تبحث عن تعريف للتجارة الإلكترونية ، وشرح لكيفية عملها وما يمكن أن تقدمه لك ، فلا مزيد من البحث. تهدف هذه المقالة إلى إعطائك فكرة عما يستلزمه الموضوع وكيف يمكن استخدامه لصالح شركتك. التجارة الإلكترونية (التجارة الإلكترونية) هي عملية بيع أي سلع أو خدمات عبر الإنترنت. تتعدد مزايا استخدام الإنترنت كمنصة لبيع منتجاتك ، لكن المزالق كثيرة. لتجنب الفخاخ والاستفادة القصوى من وسيلة البيع هذه ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.

موقع التجارة الإلكترونية

موقع التجارة الإلكترونية على الويب هو المكان الذي يمكن العثور فيه على منتجاتك. هناك طريقة جيدة لبدء الاستفادة من الإنترنت كأداة بيع وهي استخدام موقع ويب تم إنشاؤه للإعلان عن منتجاتك مثل eBay أو Amazon. بينما تضمن هذه الطريقة بعض التعرض لمنتجاتك ، نظرًا لحركة المرور المتسقة على هذه المواقع ، فإن الشركة التي تختارها ستفرض رسومًا على إدراجها وعمولة بمجرد بيعها. هذه الطريقة محدودة أيضًا فيما يتعلق بتزوير العلامة التجارية لشركتك عبر الإنترنت. يمنحك إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك تحكمًا كاملاً في كيفية إدراج منتجاتك وكيف يبدو الموقع. يمكنك أيضًا استخدام موقع الويب الخاص بك لنشر تفاصيل الاتصال والسماح للزوار بإجراء استفسارات.

الحصول على زوار لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

إغراء المواقع الإلكترونية للمزادات أو المبيعات هي حركة المرور الثابتة. عند إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية لشركتك ، ستحتاج إلى التأكد من أن الناس سيشاهدونه. هذه عملية مستمرة تُعرف باسم SEO (تحسين محرك البحث) والتي تضمن أن محركات البحث تأخذ المعلومات الصحيحة من موقعك وتصنفها على أعلى مستوى ممكن. بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن مُحسّنات محرّكات البحث الترويج للموقع ويجب أن تكون عملية مستمرة.

حلول برمجيات التجارة الإلكترونية

هذا هو النظام الذي يتم تشغيله على موقع الويب الخاص بك ويقوم بإنشاء المحتوى ليراه الزوار. هناك العديد من حلول برامج التجارة الإلكترونية. يمكن تصنيفها على النحو التالي: حل التجارة الإلكترونية مفتوح المصدر - هذه الحلول مجانية للتنزيل والمحاولة ولكن ضع في اعتبارك أنه تم تطويرها بواسطة مجتمع ، وبالتالي لا يمكنها تقديم الدعم لتنفيذك. حل التجارة الإلكترونية التجارية - تشبه هذه الحلول الحزم مفتوحة المصدر باستثناء أنها تنتجها شركة وتتطلب ترخيصًا ليتم شراؤها. ميزة هذا الحل هي أن الشركة التي أنتجت البرنامج يمكن الاعتماد عليها لتقديم الدعم. حل التجارة الإلكترونية المفصل - يتم إنتاج هذه الحلول خصيصًا لموقع ويب واحد بواسطة شركة تصميم مواقع الويب. يجب أن يمنحك هذا متجرًا فريدًا على الإنترنت وستكون قادرًا على الاتفاق مع شركة التصميم على الميزات الدقيقة التي تبحث عنها. في حين أن هذا قد يتطلب أعلى نفقات أولية ، إلا أنه سيقطع شوطًا طويلاً نحو تحقيق وجود كامل عبر الإنترنت لعملك.

استضافة التجارة الإلكترونية

هذه هي الخدمة المستخدمة لاستضافة متجرك عبر الإنترنت. هناك العديد من مزودي خدمة استضافة التجارة الإلكترونية المختلفين الذين يقدمون حزمًا مناسبة ، لكنك ستحتاج في الأساس إلى مساحة ويب ، وبرمجة نصية من جانب الخادم (ASP أو PHP على سبيل المثال) ، وقاعدة بيانات (لتخزين معلومات منتجك) وشهادة SSL. تسمح شهادة SSL للزائرين بتشفير البيانات التي يرسلونها إلى موقعك. يعد هذا ضروريًا لتشغيل المتجر بشكل آمن أينما تطلب من الزوار إدخال معلومات حساسة مثل تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بهم. تمتد ميزات الاستضافة إلى ما هو أبعد من تلك المذكورة أعلاه ولكنها المتطلبات الأساسية لإنشاء متجر للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

أحدث أقدم