10 طرق حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت 2023

10 طرق حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت

فيما يلي ، أريد أن أقدم لك طرقًا حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت. مال حقيقي ، لا بأس به ، وليس بنسات. لن أخبرك بملء استطلاعات الرأي من أجل المال أو أن تصبح تركيًا ميكانيكيًا لأن هذه الأشياء تمتصك وتستغلك. 

لذا دعني أخبرك ببعض الأشياء التي أعتقد أنها ستنجح بالفعل. لقد استخدمت نفسي في العديد من هؤلاء. 

1. احصل على وظيفة

أوه ، لقد بدأت هنا. لكن لنكن صادقين ، هناك الكثير من الوظائف الرائعة بعيدة الآن. لقد أمضيت شهورًا في العمل ضمن فرق لم أقابلها شخصيًا من قبل. أعتقد أن هذا مؤهل للعمل عبر الإنترنت.

ما الذي تريده من جني الأموال عبر الإنترنت؟ بالنسبة لمعظم الناس ، إنها الحرية. أعرف ما يشبه أن تكون مقيدًا بالسلاسل إلى مكتب كل يوم. كنت أرغب في الحصول على حرية كسب المال أثناء سفري ، والعيش في أماكن جديدة ، وتجربة أشياء جديدة. قبل خمس سنوات ، كان من الصعب جدًا الحصول على وظيفة تتيح لك ذلك. الآن ، العديد من الشركات تعمل عن بعد. حتى أن البعض سيسمح لك بالعمل من الخارج. ستمنحك حيدات القرن مكافأة للسفر والعمل في الخارج.

لذا ، من الجدير معرفة ما إذا كانت الوظيفة يمكن أن تمنحك بعض الحرية والثروة عبر الإنترنت. يمكنك دائمًا بناء أشياء أخرى في وقت فراغك.

2. استشارات + عمل حر

إذا كنت لا ترغب في الحصول على وظيفة ، أو ترغب في مزيد من المرونة ، يمكنك اختيار الاستشارة أو العمل الحر بدلاً من ذلك. إن الشيء العظيم في الاستشارة أو العمل المستقل هو أنك غالبًا تكسب معدلًا أعلى بكثير. قد تكون قادرًا على تحقيق ما يمكنك فعله كموظف مرتين أو ثلاث مرات في الساعة. لكن عليك أن تكون رياديًا إلى حد ما. قد يكون هذا أمرًا سيئًا لبعض الأشخاص ، أو قد يكون مثيرًا للآخرين.

ربما يعتمد على شخصيتك. ولكن مع منصات مثل Upwork ، يمكن أن يكون من السهل جدًا البدء والعثور على العملاء.

هل تريد معرفة المزيد عن الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

3. إنشاء مجتمع 

واحدة من الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تنمو بسرعة ، وأراهن على أنها ستنفجر في السنوات القادمة ، هي إنشاء مجتمع. يبحث الأشخاص عن اتصال ، والمجتمعات عبر الإنترنت هي إحدى الطرق للعثور عليه. 

لهذا السبب أنا مشترك في المجتمع باعتباره العمل النهائي في السنوات القادمة. فكر في Discord أو مجموعة Facebook ، لكن الناس يدفعون المال مقابل الانتماء. انه ضخم.

يمكن أن تكون مجتمعات لأصحاب الأعمال أو الهواة أو أي شيء تحت الشمس يمكن أن يوحد الناس معًا. 

حتى المجتمع المكون من 40 شخصًا الذين يدفعون رسوم عضوية قدرها 40 دولارًا هو 1600 دولار - وهو صخب جانبي محترم. إذا طورتها إلى 100 شخص ، فأنت تقوم بما يكسبه الكثير من الأشخاص في وظيفة بدوام كامل. وداخل المجتمع ، يمكنك تحصيل رسوم مقابل الأحداث ، وإطلاق دورات مدفوعة ، والمزيد.

أقوم ببناء مجتمعاتي على Mighty Networks ، والتي تعد إلى حد بعيد أفضل محرك مجتمعي هناك. إنه رائع للمجتمع ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء وبيع الدورات ومجموعات العقل المدبر والأحداث الحية ومجموعة من الأشياء الأخرى. حتى أنهم لا يجبرونك على إدخال بطاقة ائتمان لتجربتها.

تبدو هكذا:



جرّب Mighty Networks مجانًا لمدة 14 يومًا

4. التدوين 

يجب أن أعطي التدوين مكانًا هنا لأنه غير حياتي. 

لقد أخبرتك بالفعل أنني لا أحقق دخلاً بدوام كامل من هذا ، لكن يجب أن أضيف تحذيرًا. 

أنا لا أحقق دخلاً بدوام كامل بشكل سلبي - من خلال الإعلانات والمبيعات التابعة. 

لذلك لن أخبرك أنك ستنشئ مدونة غدًا وستحقق دخلاً سلبًا بدوام كامل في غضون بضعة أشهر إلى عام. سيكون من الغباء. يستغرق الأمر وقتًا لتتعلم كيفية إنشاء مدونة وزيادة حركة المرور الخاصة بك .

ولكن من واقع خبرتي ، فإن المدونات تقدم لك أكثر بكثير من مجرد الدخل السلبي للتسويق أو الإعلانات التابعة. بالنسبة لي ، أدى التدوين إلى اعتباره قائدًا للفكر. لقد أدى ذلك إلى مبيعات الكتب ، والمشاركة في التحدث ، والاستشارات. 

عندما تضع كل هذا في الاعتبار ، فقد جنيت الكثير من المال من التدوين .

هذا يعني أنني ما زلت أعتقد أن التدوين هو وسيلة قوية لكسب المال عبر الإنترنت. ولكن ... عليك أن تكون جيدًا في الواقع. تعلم استراتيجية المحتوى وتحسين محركات البحث لجذب الناس إلى موقعك وإنشاء آلة انتباه .

جرب مضيف الويب الذي بدأت به Roostervane مع – Bluehost

5. يوتيوب 

هل تريد أن تعرف لماذا أفضل التدوين على وسائل التواصل الاجتماعي؟ إنه نفس سبب تفضيل YouTube على Tik Tok أو IGTV. 

عامل محرك البحث.

عشرة آلاف شخص يقرؤون هذه المدونة كل أسبوع يأتون من محركات البحث. ليس من وسائل التواصل الاجتماعي. 

لذلك عندما أردت البدء في إنشاء مقاطع فيديو ، اخترت YouTube لنفس السبب. ويعمل. ليس لدي قناة ضخمة ، لكنها تحصل باستمرار على مشاهدات على مقاطع الفيديو التي مضى عليها أشهر. هذا ما أحبه في YouTube. ولماذا أعتقد أنه يمكن أن يكون جسرًا جيدًا لكسب المال عبر الإنترنت.

الحيلة هي ، إذا كنت تريد استخدام YouTube بالكامل ، فستحتاج إلى إيجاد طريقة لتحقيق الدخل. تسييل الإعلانات أمر جيد ، لكنك لن تحقق الكثير. لفترة على الاقل. ربما يكون أفضل شيء تفعله هو إنشاء عرض يتناسب مع YouTube. بيع السلع. قم بإنشاء دورة أو مجتمع. ابحث عن طريقة لتحقيق الدخل.

6. إنشاء دورة عبر الإنترنت

إنها طريقة مجربة ومختبرة وحقيقية لتحقيق الدخل على الإنترنت. لكن يمكنك إنشاء دورة عبر الإنترنت. تحظى الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشعبية كبيرة ، وقد أصبح من الصعب جذب الانتباه لدورك وبيعها. ولكن مع وجود جمهور متزايد باستمرار من الأشخاص الذين يعرفون ويأخذون دورات عبر الإنترنت ، فلا يزال من الممكن جني أموال جيدة من واحدة.

أعتقد أن المفاتيح ستكون نقطة السعر ومكانتك:

  1. افترض أنك لن تبيع 100000. إذا قمت بذلك ، مذهل! لكن قم بتسعيره بطريقة تجعلك تشعر بالرضا حيال ذلك ، حتى لو قمت ببيع 50 فقط. 
  2. تخصص لمستخدم نهائي محدد. هناك مليون دورة تدريبية حول "بدء عمل تجاري" ، ولكن ربما لا توجد العديد من الدورات التدريبية حول "بدء متجر أمازون مثل الأم العزباء التي لديها أطفال في المنزل". إذا تمكنت من العثور على هذه الأسواق المتخصصة الرئيسية ، فمن المحتمل أن تحقق نجاحًا أكبر.

يجب عليك أيضًا أن تقرر ما إذا كنت تريد استضافة دورتك بنفسك أو وضعها في أحد الأسواق. 

سوق الدورة

يأتي السوق مع مجموعة من المستخدمين الموجودين هناك بالفعل - تقوم ببناء الدورة التدريبية الخاصة بك ويمكنهم شرائها. Udemy و Skillshare هما خياران شائعان ، لكنني أعتقد أن Udemy أفضل قليلاً لتحقيق الدخل كمنشئ استنادًا إلى هيكل الإيرادات الخاص به. 

جرب Udemy

منصة الدورة المستضافة

البديل عن السوق هو منصة تستضيف دورتك التدريبية من أجلك. يجب عليك إحضار طلابك ، ولكن الأمر كله يخصك - لن يشتري أحد الدورة التدريبية لمنافسك بدلاً منك. Teachable عبارة عن منصة دورة جيدة يمكنك تجربتها للقيام بذلك. 

أنا أيضًا أقدم صيحة لـ Mighty Networks هنا أيضًا نظرًا لأنها منصة رائعة تتيح لك الجمع بين الدورات التدريبية والمجتمع. في الواقع ، أعتقد أنه الجهاز متعدد الإمكانات في نهاية المطاف.

جرب النظام الأساسي الذي أقوم ببناء مجتمعي عليه - يمكنك تجربته مجانًا!

7. ابدأ دروبشيبينغ 

من بين جميع الطرق لكسب المال عبر الإنترنت ، أعتقد أن دروبشيبينغ له معنى كبير. إخلاء المسؤولية ، على عكس الخيارات الأخرى في هذه القائمة حتى الآن ، لم أجرب دروبشيبينغ مطلقًا. لكنني سمعت من أشخاص يتعاملون معها بشكل جيد. 

على عكس الأيام الخوالي لبيع المنتجات المادية ، حيث كان عليك تكديس المرآب الخاص بك مليئًا بالمخزون ، فإن دروبشيبينغ يعني ببساطة أنك تبيع منتجًا ويتولى شخص آخر الشحن والوفاء. هناك الكثير من الشركات التي تقوم بكل هذا من أجلك وأنت فقط توفر للعملاء. 

8. تقليب أمازون

يعد Amazon flipping نشاطًا تجاريًا آخر على شبكة الإنترنت شديد السخونة لدرجة أن متاجر الطوب وقذائف الهاون تبلغ عن زيادة في عمليات السطو التي يحصل فيها الأشخاص على سلع لبيعها على Amazon. لكنك لن تفعل ذلك ، أليس كذلك؟ 

إذا كنت مهتمًا بتقليب Amazon الشرعي ، فيمكنك الحصول على سلع من المتاجر المحلية ومبيعات المرآب ومحلات التوفير وغير ذلك - طالما يمكنك معرفة نقاط السعر الخاصة بك حتى تتمكن من الشراء والوجه وإعادة البيع لتحقيق الربح (لا تنس إضافة وقت عملك والشحن إلى التكلفة).

9. طباعة البضائع

لا يختلف الأمر تمامًا عن دروبشيبينغ ، ولكن إذا كان لديك مدونة أو قناة على YouTube أو متابعة من أي نوع ، فيمكنك طباعة سلع! مرة أخرى ، ليس عليك فعل ذلك بنفسك. هناك العديد من الشركات التي ستطبع سلعك نيابة عنك - سواء كانت ملصقات أو قبعات أو قمصان أو أي شيء آخر. 

من المحتمل أنك بحاجة إلى إنشاء ما يلي أولاً ، ولكن مع وجود المواقع التي تفعل كل شيء من أجلك ، يمكنك فقط إنشاء موقع قمصان مضحكة أو شيء من هذا القبيل. 

10. كتابة كتاب إلكتروني

تعد كتابة كتاب إلكتروني واستضافته بنفسك على Amazon طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. بجدية. لقد فعلتها. وهي تجلب باستمرار ما يتراوح بين 100 دولار و 200 دولار شهريًا في الدخل السلبي. الآن أعرف ما تفكر فيه ، "هذا ليس كثيرًا!" وهو ليس كذلك!

لكن انظر حول هذا الموقع ، هل ترى كتابًا مُعلن عنه في أي مكان؟ (حسنًا ، سترى ذلك في أماكن قليلة.) هذه الحقيقة هي أنني خصصت 0 من الوقت للترويج لها - لقد كتبتها للتو ونسيتها. ويستمر الناس في العثور عليه وشرائه على أمازون. 

ما الذي يمكن أن تكسبه إذا كرست نفسك لكسب المال من خلال الكتابة؟ ماذا لو ركزت على نشر كتبك؟ أعتقد في الواقع أنها طريقة رائعة لكسب بعض المال عبر الإنترنت ، ويمكنك النشر الذاتي على Amazon KDP والاحتفاظ بجميع الإتاوات! 

اقرأ الآن: 14 فكرة واقعية للدخل السلبي

6 حقائق حول كسب المال عبر الإنترنت

يمكنني السماح لك بالذهاب إلى هنا ، ولكن إذا كنت لا تزال معي ، فأنا أريد أن أخبرك ببعض الأشياء الأخرى التي أتمنى لو كنت أعرفها عن جني الأموال عبر الإنترنت. إليك بعض الأشياء التي تعلمتها بالطريقة الصعبة.

1. النجاحات هي الاستثناء

لنبدأ هنا. معظم الطرق التي يتحدث بها الناس عن كسب المال عبر الإنترنت شرعية. لكن قلة قليلة من الناس تنجح في أي منها. إذا كنت تبحث عن تحقيق الدخل من أي مدرسة قديمة أو نماذج مؤثرة لتحقيق الدخل ، وسأتحدث عن بعض النماذج الأفضل أدناه ، فهناك حالمون أكثر بكثير من الأشخاص الذين يستفيدون منها. 

هناك أسباب مختلفة لذلك ، ولكن بعبارات أبسط ، من الصعب جني الأموال من خلال الكثير من هذه الأساليب. 

خذ كونك مؤثرًا ، على سبيل المثال. يجب أن تكون قادرًا على إنشاء محتوى مذهل ، باستمرار ، وإدارة منصات الوسائط الاجتماعية ، وتنمية متابعيك ، والعمل في الجانب التجاري لإنشاء شراكات مع العلامات التجارية ، واستخدام تأثيرك لبيع منتج بنجاح. لكي تحصل على رواتب جيدة ، عليك الوصول إلى عشرات الآلاف من الأشخاص على الأقل. لا يستطيع الجميع القيام بذلك.

2. الناس لا يفهمون كم من الوقت يستغرق

أنا أكسب المال من هذا الموقع. لكنه لا يزال ليس دخلًا بدوام كامل ، وأكمله بأشياء أخرى. وأنا أقوم بذلك لمدة ثلاث سنوات على الأقل ، بين 20 و 60 ساعة في الأسبوع. 

الآن ، إذا كنت تفكر في إنشاء مدونة أو قناة على YouTube ، فهل أنت على استعداد لتخصيص هذا القدر من الوقت مجانًا؟ معظم الناس ليسوا كذلك. سيبدأ معظم الناس ، ويفعلون ذلك لبضعة أسابيع ، ثم يستقيلون عندما لا يحققون نجاحًا فوريًا.

إذا كنت قد قرأت كتاب روبرت كيوساكي ، Rich Dad Poor Dad ، فستتذكر أن القاعدة الأولى هي أن الأغنياء لا يعملون من أجل المال. 

الأغنياء لا يتقاضون رواتبهم بالساعة. إنهم يبنون أشياءً تدفع لهم ، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على أموال. 

وهذا صحيح في الفضاء على الإنترنت أيضًا. يمكن للأشخاص الذين يكسبون المال من هذا قضاء الكثير من الوقت في بناء الأشياء ، أحيانًا لسنوات ، قبل أن يحصلوا على المال.

عندما ترى أحد مستخدمي YouTube مع 5 ملايين متابع ، تذكر أنهم ربما أمضوا ثلاث إلى أربع سنوات في العمل باستمرار مجانًا.

3. مبدأ الاندفاع نحو الذهب

هناك بديهية شهيرة حول اندفاع الذهب: الأشخاص الذين جنىوا أكبر قدر من المال في اندفاع الذهب هم الأشخاص الذين باعوا المجارف والمعاول. أشعر نوعًا ما أن هذا تشبيه جيد للعديد من استراتيجيات كسب المال عبر الإنترنت. 

كثير من الأشخاص الذين يكسبون المال عبر الإنترنت هم أشخاص يعلمون كيفية جني الأموال عبر الإنترنت. 

الآن لا تفهموني خطأ ، فأنا أعلم أن هذا ليس عالميًا. أعلم أن هناك استثناءات وأن هناك الكثير من المبدعين الذين يكسبون عيشهم بكل أنواع الأشياء المختلفة. 

لكن في المرة القادمة التي تشاهد فيها إعلانًا على YouTube أو Instagram يعدك بالملايين عبر الإنترنت ، تعمق في شهادات هذا الشخص وتأكد من أن عملائه قد جنى أموالًا بالفعل.

4. قلة قليلة من الناس سوف يطبقونها

هناك كل المعلومات في العالم حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت ، في الواقع أكثر من اللازم تقريبًا. لكن أحد أكبر التحديات هو أن قلة قليلة من الناس سيطبقونها. أنا شركة تابعة لـ Bluehost ، مما يعني أنه عندما يقوم الأشخاص بالتسجيل لبدء مواقع الويب باستخدام Bluehost ، أقوم بدفع العمولة. أريد أن يبدأ الناس مواقع الويب ، وأن ينجحوا ، وأن يختبروا ما لدي.

لكنني أعلم أن معظم الناس سيتخلون عن هذه الرحلة قبل وقت طويل من اقترابهم من مكاني. اسأل أي شخص يبيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فإن نسبة صغيرة جدًا من الأشخاص الذين يشترون الدورة تنتهي بالفعل. ربما لأن الدورة سيئة. 

ولكن في أغلب الأحيان ، يكون ذلك فقط لأن الحياة تعترض طريقها.

5. لا يزال من الممكن جدا

نعم ، لا يزال من الممكن كسب المال عبر الإنترنت بشكل لا يصدق. هناك طرق أكثر من أي وقت مضى. يتيح لك Facebook الآن بدء متجرك الخاص ، ويتيح لك YouTube الآن بيع السلع ، ويبدو أن كل منصة وسائط اجتماعية تمنحك طرقًا جديدة لتحقيق الدخل. أوه نعم ، وماذا عن هؤلاء الأشخاص الذين يكسبون الملايين على NFTs والعملات المعدنية للمبدعين؟

هناك الكثير من المال هناك.

6. يتطلب تفاني لا يصدق

ربما كنت أرقص حول هذا ، لكن دعني أقول ذلك بصراحة. يتطلب الأمر تفانيًا لا يصدق لإتقان حرفة لكسب المال عبر الإنترنت. 

بالنسبة لي ، الأمر يستحق العناء. 

لأنه حتى لو فشل موقع الويب الخاص بي ، فإن المهارات التي أمتلكها تنتقل إلى أي شركة تقنية تقريبًا على هذا الكوكب وتزيد الطلب علي. هذه مهارات تم اكتسابها بشق الأنفس ، وقد استغرق تطويرها سنوات. 

إذا تعاملت مع كسب المال عبر الإنترنت على أنه وظيفة بدوام جزئي ، وكرست نفسك لإتقانها ، فمن المحتمل أن تكون ناجحًا. معظم الناس لن يفعلوا ذلك.

استنتاج

إليكم الأمر ، الحقيقة حول جني الأموال عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى 10 طرق حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2022. هل جربت هذه الطرق؟ هل عملوا من أجلك؟ دعني اعرف! شارك هذا المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي وقم بوضع علامة عليه!


أحدث أقدم