أفضل 10 مدونات للشركات الكبرى في العالم
يبدو أن هناك الكثير من الضجيج حول "وفاة مدونة الشركة". في عالم به الكثير من الكرات اللامعة لمطاردتها مثل Snapchat و Instagram ، هل ما زالت المدونات نابضة بالحياة؟ مهم؟
قبل بضع سنوات ، أجريت دراسة شاملة لأفضل مدونات الشركات في أمريكا واعتقدت أن الوقت قد حان لإعادة النظر في هذه القناة
. ما هو أحدث ما توصلت إليه مدونات الشركات؟ ما هي أفضل مدونات الشركة اليوم؟
لذلك قمت بدراسة جهود تدوين Fortune 500 وقمت بتدوين ملاحظات حول هذه الفئات:
- جودة المحتوى (هل هو ممتع ، مبدع ، حسن الكتابة ، بشري؟)
- اتساق النشر
- التفاعل مع الجمهور
- نشاط المشاركة الاجتماعية
- التوافق مع أهداف الشركة
فيما يلي أفضل المدونات في شركات Fortune 500 مع ملاحظة مهمة: المدونات في شركات التكنولوجيا الفائقة مثل IBM و Google و Dell و Intel و Cisco و Microsoft جيدة جدًا ، فهي في فئة بحد ذاتها. إذا قمت بعمل قائمة "أفضل 10" حقيقية ، فستكون جميعها مدونات تقنية! من غير العدل حقًا تقييم هذه المدونات مع باقي المجموعة. هذه قائمة بأفضل مدونات NON-TECH INDUSTRY من Fortune 500 (بدون ترتيب معين):
Coca-Cola Unbottled
لدى Coca-Cola العديد من مواقع المحتوى ولكن "Unbottled" هو ما تدور حوله مدونات الشركة. محتوى غني. قصص تتماشى مع أهداف الشركة. المشاركة المستجيبة. تنوع وجهات النظر من العملاء والموظفين والشركاء. عاطفة كبيرة واتصال بشري. دراسة في كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. في الحقيقة ... إنه الشيء الحقيقي!
كوكاكولا هي واحدة من الشركات المفضلة لدي لأنه عندما يتعلق الأمر بالاتصالات التسويقية ، يمكنك الاعتماد عليها للقيام بذلك بشكل صحيح. دراسة حالة أستخدمها كثيرًا في فصولي وورش العمل.
Walmart
يعد Walmart هو رقم واحد في قائمة Fortune 500 ولديه مدونة رائعة تتماشى مع هذا العنوان. يتميز الموقع بمجموعة متنوعة مذهلة من المحتوى الذي يعرض المنتجات ونصائح التسوق وتاريخ الشركة والميزات الموسمية والأخبار ولكن قصص الاهتمام البشري - هذا هو المكان الذي يتألقون فيه حقًا. يتمثل أحد أهداف وول مارت في أن يُنظر إليها ليس فقط كقائد منخفض التكلفة ولكن كشركة تهتم بصدق بالناس ومجتمعاتها وهذه المدونة هي امتداد فعال لتلك الرسالة.
يبدو أن المنشورات مكتوبة من قبل موظفين حقيقيين ، حتى من مساعدي متاجرهم على مستوى الطابق ، وهو ما أعتقد أنه رائع. تظهر المدونة القلب الحقيقي للشركة.
Allstate
هذه المدونة تصل إلى جميع الأسطوانات تقريبًا ... ولكن ليس تمامًا. إنه موقع مليء بالمحتوى المفيد والملائم للمساعدة في حماية العائلات والمنازل والشركات. الموقع حسن المظهر ومنظم جيدًا ويبدو أن منشورات المدونة تحصل على قدر هائل من المشاركات الاجتماعية.
ومع ذلك ، يبدو أن هذه المدونة تم إنشاؤها وصيانتها بواسطة وكالة إعلانية. إنه يفتقر إلى أناس حقيقيين وقصص حقيقية وهو أحد الأسباب التي تجعله يحصل على القليل من المشاركة النشطة. تم إخبارنا بالاسم الأول لمؤلف المنشور ولكن لا شيء عنها. بشكل عام موقع رائع ولكنه سريري للغاية. نصيحتي لهم هي إبراز بعض الأشخاص الحقيقيين وإضافة روح صغيرة إلى الموقع.
Whole Foods
من الواضح أن هذه واحدة من أفضل المدونات على مشهد وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاس لثقافة الشركة المنفتحة والمتجاوبة والمضبوطة مع عملائها.
المحتوى يتألق بالمساعدة وتكتب الشركة منشورات ردًا على أسئلة العملاء. إنه منظم جيدًا ويغذي تنوع المحتوى عدد كبير من الكتاب المتنوعين.
ADP
هذه واحدة من مدونات شركتي المفضلة - فهي تحتوي على محتوى متين وملائم كتبه أشخاص حقيقيون. إنه منظم جيدًا ومفيد جدًا. يحصل على عدد محترم من التعليقات والمشاركات الاجتماعية.
لكنها ترتكب خطأين كبيرين. أولاً ، تم فصل المدونة عن موقعها الإلكتروني الرئيسي. لماذا ، لماذا ، لماذا تنشئ كل هذا المحتوى الرائع لتوجيه الأشخاص بعيدًا عن موقع الويب الخاص بك؟ لم تكن.
المشكلة الثانية: إنهم لا يردون باستمرار على التعليقات. إذا كان لديك عملاء (أو عملاء محتملون) يستغرقون وقتًا للتواصل معك ، فما الرسالة التي يرسلها عندما لا تتصل مرة أخرى؟ يعد التدوين طريقة رائعة لبناء اتصالات مخلصة من خلال المحتوى البشري الخاص بك. لا تترك العملاء معلقين. استمروا في العمل يا رفاق. أنت على وشك الانتهاء.
Celanese
أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن شركة Celanese هي شركة كيميائية تمثل صناعة لا تكون عادةً في طليعة وسائل التواصل الاجتماعي. لذا دعائم لـ Celanese على الفور لكونك جريئًا في مدونتهم.
تحتوي هذه المدونة على توازن رائع في المحتوى ولكن أكثر ما أحببته هو أنها تتمتع بقلب حقيقي. من الواضح أن هذا لا يعني تحديد المربع أو الاستعانة بمصادر خارجية لعمل روبوتات المحتوى الخاصة بوكالة إعلانية. تفتتح الشركة ثوب الكيمونو الخاص بها وتتباهى بموظفيها.
إنها تحصل على قدر لا بأس به من المشاركة ولكن مثل ADP ، لديها عيب خطير يتمثل في قطع الاتصال بالموقع الرئيسي. أريد النقر في مكان ما للتفاعل مع الشركة. كيف؟
Caterpillar
لطالما كنت معجبًا بالمنتديات المجتمعية المبتكرة التي أنشأتها Caterpillar ، وإذا كنت تبحث عن شركة B2B تقوم بذلك بشكل صحيح ، فابحث عن CAT.
تمتلك Caterpillar مدونات ومنتديات لقطاعات صناعية مختلفة ، وأشخاص حقيقيون يكتبون عن شغفهم وخبراتهم ومجتمع نشط للغاية وعاطفي. ربما حان الوقت لتجديد مظهر الموقع ، لكنه جهد كبير حقًا لوسائل التواصل الاجتماعي للشركات.
Disney
لدي علاقة حب وكراهية مع مدونة ديزني.
إنها أسعد مدونة على وجه الأرض تعرض رؤى حول ماري بوبينز ، ويني ذا بوه ، ومملكة ماجيك كينغدوم. كما أنه يقوم بعمل رائع يعرض قصصًا شخصية من الزوار. ما الذي لا يعجبك؟
لكن هناك فقط شيء مفقود. الناس ، من أجل واحد. من يكتب هذه المنشورات؟ مضحك ، قبل بضع سنوات سلطوا الضوء على كتّابهم والآن اختفت هذه الميزة. لدي فضول لمعرفة السبب الذي يجعلك تقرر أن المحتوى المجهول أفضل من المحتوى المرتبط بشخص حقيقي.
تتماشى هذه المدونة تمامًا مع العلامة التجارية وتوفر الكثير من المرح أيضًا. كل ما تتوقعه من واحدة من أكبر شركات المحتوى في العالم.
General Electric
لطالما كانت جنرال إلكتريك واحدة من الشركات المفضلة لدي وقد تابعت تقدمها على وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات. في الفترة ما بين عامي 2009 و 2010 ، كنت سأضعهم في صدارة المجال عندما يتعلق الأمر بالتدوين ووسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن بعد ذلك حدث شيء غامض وأصبحت تقارير جنرال إلكتريك كل شيء عني ، أنا ، أنا. (حسناً ... ليس حرفياً أنا لكنك تعرف ما أعنيه!). لم يكن أكثر من مجرد مقال خاص بالعلاقات العامة ، وبصراحة استخدمته في فصولي لتحفيز النقاش حول ما الذي يجعل مدونة شركة رهيبة!
يسعدني أن أبلغكم أن هذه المجلة الإخبارية الأنيقة تتصدر مرة أخرى بسرد قصص استثنائي يجعلني أنزل في حفرة الأرانب في كل مرة أزور فيها الموقع. تحاول جنرال إلكتريك أن تخبر العالم بأنها تجاوزت الأجهزة ، وإذا كنت تحب التقارير التقنية والعلمية المتعمقة ، فهذا مكان رائع للاستمتاع به وتضيعه. إنها لا تعرض كتّابها ، وهذا عار لأنه يوجد عمل جيد كهذا هنا.
Home Depot
تستخدم Home Depot المنتدى الخاص بها بمهارة لتعليم الناس كيفية استخدام منتجاتهم بشكل أفضل دون المبالغة في المبيعات. يحصلون على مستوى معتدل من المشاركة يتم التعبير عنها من خلال التعليقات والمشاركة الاجتماعية. هذه دراسة حالة بطريقة رائعة لاستخدام " محتوى النظافة " القصير والمفيد لجذب العملاء ورعايتهم.
مثل العديد من الشركات ، تفتقر Home Depot إلى الارتباط بين البيانات الضخمة واستراتيجية الوسائط الاجتماعية واتصالات العملاء التي يمكن أن تدفع بالفعل علاقات العملاء والمبيعات. هناك الكثير من الإمكانات هنا لتوصيل عملاء محتوى البيانات ، ونأمل هنا أن يستمروا في المضي قدمًا في مدونتهم واستراتيجية المحتوى الخاصة بهم.
%20traffic.png)