كيفية إنشاء إعلانات الفيسبوك - دليل المبتدئين خطوة بخطوة 2023

 كيفية إنشاء إعلانات الفيسبوك - دليل المبتدئين خطوة بخطوة

هل قرأت مقالتي حول كيفية إنشاء حملتك في إعلانات Google ؟ اليوم سنفعل نفس الشيء ، لكن على Facebook! 🤩



يعرف أي صاحب عمل أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة تسويق قوية. مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط ، يعد Facebook أحد أكثر المنصات شيوعًا للإعلان عبر الإنترنت. 
يمكن أن تظل الحملة الإعلانية المدفوعة على Facebook وسيلة فعالة للوصول إلى جمهور كبير ، تمامًا كما يمكن أن تكون حملة إعلانات Google . 
عند تصميم حملة ما ، يجب على الشركات مراعاة أهدافها والجمهور المستهدف والميزانية. 
ستأخذ الحملة الإعلانية الفعالة في الاعتبار كل هذه العوامل وتقدم إعلانات ملائمة وجذابة. 
يمكن أن تكون الإعلانات المدفوعة على Facebook طريقة رائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى عملاء جدد ، ولكن يجب استخدامها بحكمة حتى تكون فعالة حقًا.
هذا المقال يوضح لك كيف! هيا بنا! 😉

لماذا تعلن على الفيسبوك؟

فيسبوك 40 مليون مستخدم نشط شهريًا! لذا ، فهذه ليست ملفات تعريف تنام ، ولكنها ملفات شخصية تفعل شيئًا ما وتتفاعل وتنشر ، وما إلى ذلك. 

يخبرنا Hubspot أن 44٪ من المستهلكين يرون أن سلوكهم الشرائي قد تأثر بالفيسبوك.

في عام 2010 ، غير Facebook قواعد اللعبة باستخدام خوارزمية Edgerank. اليوم ، من الخطأ القول إن كل من أصدقائنا أو متابعينا على Facebook يرون كل ما ننشره. 

من الآن فصاعدًا ، يعرض لنا Facebook المنشورات التي لديها أكبر عدد من ردود الفعل ، كما يقدم لنا محتوى مخصصًا لجعل مستخدميه مدمنين على الشبكة الاجتماعية.

كيف تكون مرئيًا على Facebook؟

هناك 3 طرق للحصول على رؤية على Facebook: 

رؤية عضوية

الرؤية العضوية هي عملية النشر بشكل طبيعي ، دون دفع مقابل الإعلان. 

وجدت دراسة أن 3-5٪ من مجتمعك يراك في آخر الأخبار ما لم يكن هناك مشاركة منهم. ماذا يعني ذلك بشكل ملموس؟

هذا يعني أنه إذا لم يكن لديك حد أدنى من الميزانية للاستثمار في الإعلان على Facebook ، فلن يحدث شيء بجوار صفحتك للأسف ... 🤯

"تعزيز" المنشور

عندما تنشر شيئًا ما على Facebook ، يمنحك Facebook خيار تعزيز المنشور. أود أن أقول أن هذا هو الحل المثالي للبدء به. 

إذا كانت ميزانيتك أقل من 500 دولار شهريًا ، فيمكن لطريقة الرؤية هذه أن تؤدي المهمة. هذا الزر هو طريقة سريعة وسهلة للترويج لمنشور ما.

ومع ذلك ، هناك طريقة محددة للقيام بذلك حتى تكون فعالة.

مدير أعمال فيسبوك

الطريقة الأخيرة للحصول على رؤية على Facebook هي أيضًا الطريقة الأكثر تكلفة. توقع إنفاق 3000-5000 دولار شهريًا للقيام بإدارة أعمال Facebook.

إنها طريقة احترافية تقدم لك العديد من الخيارات الإضافية أثناء الإنشاء ، مثل "إعادة الاستهداف" ، والجماهير ، واختبار A / B ، والتي ستتيح لك استهداف آفاقك بشكل صحيح.

الخطوات الخمس لخوارزمية Facebook

لتحديد ما إذا كان Facebook يعرض منشورك لأصدقائك ، يمر بخمس خطوات مختلفة: 

  1. المخزون 
  2. السياق 
  3. التنبؤات (اختر المعلومات التي تريد تقديمها)
  4. النتيجة
  5. عرض المحتوى

ولكن ، على الرغم من أنه من المرجح أن تعجبك بعض المنشورات أكثر من غيرها ، فإن Facebook يعتمد بشكل كبير على المشاركة لزيادة الرؤية العضوية لمنشوراتك. 

لهذا السبب أنصح زبائني بطرح الأسئلة في منشوراتهم لجذب مستخدمي الإنترنت أو للإجابة على السؤال. 

تقريبًا ، من حيث الدرجات ، سيكون الإعجاب نقطة واحدة ، وسيكون التعليق 3 نقاط ، وستكون المشاركة 10 نقاط. ولكنه يسمح لنا بأن نكون مرئيين فقط لجزء من مجتمعنا.

كيف تعزز المنشور؟

بادئ ذي بدء ، إذا قمت بالنشر في ملفك الشخصي ، فلا يمكنك القيام بإعلانات مدفوعة. يأخذك ملفًا شخصيًا احترافيًا ، ملفًا شخصيًا يحتوي على معجبين وليس أصدقاء.

الخطوة الأولى هي النقر على زر "تمييز المنشور". ستصل بعد ذلك إلى صفحة حيث يمكنك رؤية المعلمات. على اليسار ، سترى معاينة المنشور. ستلاحظ وجود كلمة "رعاية" في الأعلى.

سعى الهدف

ثم نختار نوع الهدف الذي نريده ، أي النتائج التي نتوقعها من هذا الإعلان. كن حذرًا ، لا تستخدم الهدف التلقائي ، لأن Facebook سيجمع أموالك من أجلك! 🥵

من بين الأهداف ، يمكننا أن نجد ما يلي: 

  • احصل على المزيد من الرسائل
  • حقق المزيد من المبيعات على موقع الويب الخاص بك
  • احصل على المزيد من التفاعلات
  • احصل على المزيد من العملاء المحتملين
  • احصل على المزيد من زيارات الموقع
  • احصل على المزيد من المكالمات

إذا لم يكن لديك متجر على الإنترنت ، فإنني أنصحك "بالحصول على مزيد من التفاعلات" ، لأنها ستساعد مُحسّنات محرّكات البحث على Facebook. 


Le "دعوة للعمل"

الخطوة التالية هي اختيار نوع الزر الذي تريده ، على سبيل المثال "اتصل الآن" أو "تعرف على المزيد" أو "اشترِ" أو "احجز الآن" أو حتى "التسجيل". 

إذا كان هدفك هو تلقي المزيد من الرسائل ، فيمكن لـ Facebook وضع زر ليتم الاتصال بك مباشرة على Messenger. 

ولكن ، كن حذرًا ، يمكن لـ Facebook ، لسبب ما ، أن يقرر أنه إذا كان لديك عدد كبير جدًا من الرسائل ، فهي رسائل غير مرغوب فيها!

حتى لو دفعت مقابل ذلك ، فقد يقرر حظر النشر الخاص بك وقد يصل إلى حد حذف صفحتك! إنه غريب ، أعرف .. 😥

الإعداد أدناه مباشرةً ، وهو "فئة الإعلان الخاصة" ، مخصص لأولئك العاملين في العقارات ، والتمويل ، وما إلى ذلك.

نوع الجمهور

هذه المعلمة هي تحديد العميل المستهدف الذي يجب أن يرى منشورك. مرة أخرى ، نتجنب منح Facebook الكثير من المتعة ، مما يتيح لنا اتخاذ خيار "Audience Advantage".

لماذا ا ؟ لأنه بخلاف ذلك ، سيُظهر هذا لأي شخص! لا نريده أن يعرض منشوراتنا لأي شخص فقط ، نريده أن يعرضها على المهتمين بمنتجاتنا و / أو خدماتنا.

أحب أن أتخذ خيار "الأشخاص الذين يحبون صفحتك ، والأشخاص المماثلين لهم". عند النقر فوق "تعديل الجمهور" ، يمكنك الاستهداف بناءً على الجنس والعمر والموقع.

يمكننا بعد ذلك اختيار نصف قطر محدد على الخريطة لاستهداف منشورنا بشكل أفضل. إذا كنت في كيبيك ، فتأكد من عدم النقر فوق المدينة ، إذا كنت تريد الوصول إلى المقاطعة بأكملها.

خيارات الاستهداف المتقدمة

أسفل اختيار الموقع الذي تم البحث عنه ، يوجد خيار استهداف مفصل. 

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه اختيار الاهتمامات المشتركة ، مثل التسوق عبر الإنترنت ، وأولئك الذين يحبون البستنة ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا اختيار استهداف مجموعة معينة من الأشخاص ، مثل الآباء الصغار على سبيل المثال.

كن حذرًا ، مرة أخرى ، لا تضع الكثير من الإعدادات ، لأن Facebook قد يقيد جمهورك كثيرًا.

بين جمهور محدد أو متوسط ​​أو كبير ، أنصحك بالبقاء ضمن جمهور متوسط. لماذا ا ؟ لأن جمهورًا كبيرًا جدًا أو مستهدفًا جدًا سيكلفك الكثير مقابل لا شيء.

مدة الحملة الإعلانية وميزانيتها

الخطوة التالية هي اختيار موعد انتهاء إعلانك والمبلغ الذي تريد إنفاقه على منشورك.

بناءً على المبلغ والتاريخ الذي تدخله ، يمنحك Facebook تقديرًا لعدد الأشخاص الذين سيشاهدون منشورك يوميًا.

وحدة تحكم Facebook (META)

دعونا نرى معًا كيف تعمل وحدة تحكم Facebook من خلال الانتقال إلى: business.facebook.com/overview

بعد إنشاء حسابك ، انتقل إلى إعدادات الأعمال لإضافة حساب الشخص الذي سيدير ​​الإعلانات بالإضافة إلى صفحاتك المختلفة التي سيتم العثور على إعلاناتك عليها.

ما يهمنا هنا بشكل رئيسي هو مدير الإعلانات!

مدير الإعلانات

في المدير ، يمكننا أولاً رؤية العديد من المعلومات مثل الميزانية ، والمشتريات ، وتكلفة الشراء ، وقيمة تحويل المشتريات ، ومدى الوصول ، ومرات الظهور ، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا مشاهدة كل حملة من حملاتك هناك. في كل منها ، يمكننا رؤية مجموعاتك الإعلانية ، وهي عبارة عن مجموعات من الإعلانات. وفي كل مجموعة من الإعلانات ، يمكن أن يكون هناك العديد من الإعلانات.

بناءً على تحليلاتك ، يمكنك ، بمساعدة الأرقام المقدمة من وحدة التحكم ، إجراء تعديلات متنوعة لتحسين حملاتك الإعلانية. 

أنشئ حملة

عندما تنشئ حملة ، فإنك تختار ، مرة أخرى ، هدف الحملة من بين خيارات قليلة: 

  • السمعة
  • عدد الزيارات
  • التفاعلات
  • آفاق
  • الترويج للتطبيق
  • مبيعات

إذا كان لديك متجر على الإنترنت ، فأوصيك بأن تأخذ هدف المبيعات. بخلاف ذلك ، أقترح إما عدد التفاعلات أو عدد الزيارات. 

تمامًا كما هو الحال في إعدادات Facebook ، نقوم بإنشاء حملاتنا وفقًا للجمهور والميزانية وما إلى ذلك.

من الممكن استخدام المنشورات الموجودة لإدراجها في مجموعة إعلانية. يمكننا أيضًا اختيار إطلاق منشورنا على Instagram!

كيفية تبسيط الحياة مع Froggy؟

لاحتياجاتك في إدارة أو إنشاء حملات إعلانية سواء على Facebook أو Google يمكنك الاتصال بخدماتنا! 🐸

لدينا فريق من المسوقين ذوي الخبرة عبر الإنترنت الذين هم خبراء في تسويق البحث العضوي والمدفوع. سنعمل معك لإنشاء خطة مخصصة تناسب ميزانيتك وأهدافك. 


أحدث أقدم