GOOGLE KEYWORD PLANNER: كيفية العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة؟ 2023

 

GOOGLE KEYWORD PLANNER: كيفية العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة؟

عندما تبدأ التجارة الإلكترونية ، فإنك تميل إلى التفكير فقط في منتجاتك وإنشاء متجر على الإنترنت يعمل بشكل جيد. لكن المحتوى لا يقل أهمية ، لأنه النص وخاصة الكلمات الرئيسية التي ستستخدمها هي التي ستسمح لمستخدمي الإنترنت بالعثور عليك. لمساعدتك في هذه المهمة ، يعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google أداة مفضلة. في هذه المقالة ، نشرح ما هو مخطط الكلمات الرئيسية من Google . نشرح كيفية استخدامه لحملات AdWords الخاصة بك ، ولكن أيضًا للعثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لأوراق المنتج أو موضوعات المدونة. بفضل مخطط الكلمات الرئيسية من Google ،

يمكنك حتى العثور على أفكار جديدة لبيع المنتجات.
على سبيل المكافأة ، يتم منحك بعض مولدات الكلمات الرئيسية الإضافية المجانية.

ما هو Google Keyword Planner؟

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google ، أو أداة تخطيط الكلمات الرئيسية ، أداة مضمنة في حساب إعلانات Google. يتم استخدامه لإضافة كلمات رئيسية إلى حملاتك. ترتبط هذه الأداة مباشرة بمحرك البحث ، الذي يزوده ببيانات في الوقت الفعلي حول نوع عمليات البحث التي يجريها الأشخاص فيما يتعلق بنشاطك. كما يعرض لك متوسط ​​حجم البحث والمنافسة ، بالإضافة إلى عروض التسعير التي تتم على هذه الكلمات الرئيسية. حتى تحصل على بيانات دقيقة ومحدثة حول اهتمامات المستهلكين. إنها أداة رائعة لإضافة كلمات رئيسية إلى حملاتك ، وأيضًا للمحتوى الخاص بك بشكل عام ، حيث إنها تمنحك معلومات ذات صلة بعملك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مخطط الكلمات الرئيسية من google مجاني.

كيفية استخدام مخطط الكلمات الرئيسية Google؟

يتم استخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google من خلال مجموعة إعلانات Google. إذا كان Google Keyword Planner مجانيًا ، يجب أن تفتح حسابًا في إعلانات Google . لقد كتبنا دليل إعلانات Google ، والذي يمكن أن يساعدك في هذه العملية. نستخدمها في كل مرة نريد إنشاء حملة إعلانية جديدة على Google ، للعثور على الشروط ذات الصلة بهذه الحملة. لكننا نستخدمها أيضًا لتحليل المصطلحات التي أدت إلى ظهور هذه الإعلانات ، أو للعثور على أفكار محتوى لمتجرك عبر الإنترنت. عندما تنشئ حملة في حساب إعلانات Google ، ستكون الكلمات الرئيسية مكونًا مهمًا في الحملة. الكلمات الرئيسية هي في الأساس قائمة من الكلمات أو العبارات التي تصف عملك ومنتجاتك وخدماتك. وتستخدم هذه الكلمات الرئيسية لعرض إعلاناتك عندما يبحث شخص ما على Google ، ويدخل طلب البحث هذا إلى حساب إعلانات Google الخاص بك ، والذي يحاول العثور على تطابق مع إحدى الكلمات الرئيسية. عندما يعثر على المباراة ، يتم تشغيل الإعلان. لذلك فإن الكلمات الرئيسية الصحيحة في إعلانات Google لها أهمية قصوى في حملاتك.

كيف تجد الكلمات الرئيسية الصحيحة Google Keyword Planner؟

عندما نضيف كلمات رئيسية لتحسين محركات البحث ، نحتاج إلى التفكير مثل العميل. نحتاج إلى التفكير فيما يبحث عنه عملاؤنا على Google للعثور على منتجاتك أو خدماتك. لا يوجد عدد محدد من الكلمات الرئيسية لـ Google التي من المفترض إضافتها في كل حملة. يعتمد الأمر حقًا على أداء الحملة وعدد النقرات ومرات الظهور وحركة المرور التي تحصل عليها لإعلاناتك ، والتي يمكنك بناءً عليها إضافة وإزالة الكلمات الرئيسية من الحملات بشكل منتظم. ومع ذلك ، فمن المفترض أن يبحث الأشخاص عمومًا عن استعلامات مكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات. لن يبحثوا فقط عن علامة تجارية ، إلا إذا أرادوا الانتقال إلى موقع تلك العلامة التجارية. لن يبحثوا عن "Adidas" ، ولكن على سبيل المثال ، "adidas men sneakers". أو: "اطلب أريكة" ، ولكن ليس "أريكة". من ناحية أخرى ، هناك فئتان من الكلمات الرئيسية: كلمات رئيسية عامة وكلمات رئيسية طويلة الذيل.

كلمات عامة

هذه كلمات رئيسية قصيرة. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير متجرًا على الإنترنت لبيع الملابس الرياضية ، فإن الكلمة الرئيسية المختصرة ستكون: "ملابس رياضية". يحتوي هذا الاستعلام على حجم بحث كبير ، لأنه عام. في هذه الحالة ، 15000 عملية بحث شهريًا في مخطط الكلمات الرئيسية من google. ولكن كلما حسّنت هذا البحث ، انخفض الحجم: طماق رياضية نسائية: 6.1 ك طماق رياضية تمرين الضغط: 1.2 كيلو تبطين طماق رياضية نسائية: 900 عندما تحتوي الكلمة الرئيسية على أكثر من 3 أو 4 كلمات ، مع حجم بحث منخفض ، فإنها تسمى كلمة رئيسية طويلة الذيل.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

إنها تتعلق بطلبات محددة للغاية. على سبيل المثال : ليقنز رياضي بجيب: 150 طماق رياضية غير قابلة للانزلاق: 30 يشير مصطلح الذيل الطويل إلى نمط نرى فيه أنه كلما زادت دقة المصطلح ، انخفضت المنافسة ، في نفس الوقت الذي يزداد فيه معدل التحويل. تعتبر الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ، على الرغم من أنها أقل شيوعًا من المصطلحات العامة ، أكثر فاعلية لأنه كلما كان الاستعلام أكثر تحديدًا ، زاد احتمال قيام المستخدم بعملية شراء إذا وجد ما يبحث عنه. إنه أكثر تقدمًا في قمع المبيعات. ومن ثم فإن اهتمام متجرك عبر الإنترنت باستخدام هذا النوع من الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث. أيضًا ، نظرًا لأن هذه الكلمات الرئيسية في إعلانات Google أقل قدرة على المنافسة ، فهي أيضًا أرخص بكثير وأقل خطورة عند المزايدة عليها. ومع ذلك ، نظرًا لأنها محددة جدًا ، فإنها ستجلب لك حركة مرور قليلة. عندما تختار كلماتك الرئيسية باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من google لحملات Ad Words الخاصة بك ، قم بعمل مزيج ذكي من الاثنين.

كيفية استخدام أداة الكلمات الرئيسية Google؟

لذلك ، بمجرد دخولك إلى حسابك في إعلانات Google ، انقر في الجزء العلوي الأيمن على الأدوات والإعدادات ، ثم ضمن قسم التخطيط ، انقر فوق مخطط الكلمات الرئيسية.
أضف كلمات Google إلى الحملة ثم تقوم بتحديد كلماتك الرئيسية في مخطط الكلمات الرئيسية من Google ويمكنك الاختيار هنا لإضافتها إلى حملة حالية أو حملة مستقبلية. في هذه الحالة ، يمكنك تحديد خيار الخطة ، ثم إضافة الكلمات الأساسية. ترى أن هذه تتحول إلى اللون الأخضر وتتم الإشارة إليها على أنها محفوظة في الخطة. الآن يتعلق الأمر بتقييم كيفية تطور الخطة بمرور الوقت. بمجرد إنشاء خطتك الجديدة ، انقر فوق التنبؤ ، في القائمة اليسرى. هنا سترى تنبؤات ، بناءً على بيانات السوق من آخر 7 إلى 10 أيام. في مثالنا ، علمنا أن هذه الكلمات الرئيسية الثلاث يمكن أن تجلب لنا 712 نقرة على مدار الشهر بحوالي 300 يورو بمعدل 10 يورو في اليوم. وبالتالي يمكنك تحديد ميزانيتك اليومية وتعديل المبلغ الإجمالي. في هذه الحالة ، تعتبر ميزانية معقولة إذا بدأت باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google. لكن بطبيعة الحال ، فإن مصلحة هذه التوقعات هي أن تكون قادرًا على ربطها بتكاليفك وهامشك التجاري ، من أجل تقييم الميزانية التي ستكون مربحة. بمجرد التحقق من صحة هذه الكلمات الرئيسية والموافقة على الميزانية ، يمكنك إنشاء حملة جديدة.

الكلمات الرئيسية السلبية لمخطط الكلمات الرئيسية من Google

يمكنك أيضًا إخبار Google Keyword Planner عن الاستعلامات التي لا تريد أن تظهر إعلاناتك فيها في نتائج البحث. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع سروالًا رياضيًا تم دفعه لأعلى ، فقد لا ترغب في العثور على طلب البحث "تقييمات ليجنجز تمارين الضغط". لإنشاء قائمة الكلمات الرئيسية هذه ، انتقل إلى قسم الكلمات الرئيسية السلبية. مصطلحات البحث في Google Keyword Planner بمجرد إطلاقك لبرنامج إعلانات Google ، سترى قائمة من الاستعلامات التي أدت إلى ظهور إعلانك. يمكنك استخدام هذا القسم من مخطط الكلمات الرئيسية للبحث عن أفكار الكلمات الرئيسية الأخرى ذات الصلة.

مولدات الكلمات الرئيسية المجانية الأخرى

إذا كان Google Keyword Planner مجانيًا ، فهو مع ذلك يعتمد كليًا على إعلانات Google ، وهو ليس كذلك. يمكنك اختبار مخططي الكلمات الرئيسية الأخرى من بين الأدوات التالية:

جوجل الإكمال التلقائي

هذه أداة مضمنة في بحث Google ، والتي تكمل مصطلحات البحث تلقائيًا عند إدخال استعلام في Google. مفيد للعثور على أفكار للكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث حول مصطلح.

اتجاهات جوجل

أداة مجانية أخرى من Google تخبرك بالمواضيع والمنتجات والخدمات الشائعة في الوقت الحالي. مثالية للعثور على أفكار منتجات جديدة ومعرفة ما يتم تسميتها.

Keywordtool.io

تجمع هذه الأداة نتائج الإكمال التلقائي من Google بدقة في محرك بحث. لكل مصطلح تدخله ، يوفر لك Keywordtool ما يصل إلى 750 مصطلحًا طويلًا. يمكنك اختيار البلد المستهدف.
أحدث أقدم